الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

العشرات يشاركون في تظاهرات ضد الجريمة بأراضي الـ48

حجم الخط
تظاهرات.jpeg
أم الفحم-وكالة سند للأنباء

نظمت مساء اليوم السبت، تظاهرتان احتجاجيتان، في وادي عارة وعلى مفرق الناعمة- شفاعمرو بالأراضي المحتلة عام 48، ضد الجريمة وتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في لجم الظاهرة وتواطؤها مع عصابات الإجرام.

وبحسب موقع "عرب 48"، فقد رفع المتظاهرون في وادي عارة، لافتات منددة بتواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع المجرمين وعدم كبحها جماح ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي.

وعلى مفرق الناعمة- شفاعمرو، شاركت اللجان الشعبية في شفاعمرو وطمرة وعبلين وكابول وشعب من في التظاهرة الوحدوية للتأكيد على استمرارية العمل المشترك لمواجهة ظاهرة العنف والجريمة والتصدي لها؛ ورفضا لتواطؤ الشرطة الإسرائيلية أمام جرائم القتل المتفشية.

ومن المقرر تواصل الاحتجاجات في الأيام المقبلة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

ودعت لجنة المتابعة إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و"لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي".

وشددت على أن "المؤسسة الحاكمة بكامل أذرعها" هي المسؤولة عن تصاعد الجريمة بأراضي الـ48.

وفي منطقة الشاغور، دعت اللجان الشعبية والقوى الوطنية إلى وقفة احتجاجية في مجد الكروم، بعد غد الاثنين، في تمام الساعة السادسة مساء، تحت شعار "دماء شباب ونساء شعبنا ليس رخيصا".

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 72 قتيلا، إضافة إلى 13 قتيلا آخر في القدس وهضبة الجولان المحتلتين.