الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الحكومة تقرر منع التجمهر والأعراس وبيوت العزاء والاحتفالات

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، منع التجمهر والأعراس وبيوت العزاء والاحتفالات بمختلف أشكالها، وذلك بعد 3 أيام من تاريخ القرار، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

واتخذ مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية، قرارًا يحدد فيه يوم السبت 11 كانون أول/ ديسمبر القادم موعدًا لإجراء المرحلة الأولى لانتخابات المجالس القروية والبلديات المصنفة "ج".

وأشار بيان الحكومة إلى أنها اتخذت قرارًا بإنشاء شركة غاز فلسطين. منوهًا إلى الموافقة على تمويل عدد من الشركات غير الربحية.

وأوضح البيان: "تم اعتماد مواعيد المرحلة الأولى لانتخابات للهيئات المحلية لتكون في 11 ديسمبر القادم، للمجالس القروية والبلديات المصنفة (ج)، أما للهيئات المحلية المصنفة (أ،ب) سيتم الإعلان عن موعدها لاحقاً وفق الظروف الصحية والمصلحة الوطنية".

وصادقت الحكومة على عدد من مشاريع البنى التحتية للمدارس والمياه والصرف الصحي في عدة مناطق في المحافظات الشمالية والجنوبية، وعلى طلبات استثمار وتأجير الأراضي الحكومية في عدد من المحافظات.

وطرحت إعلان تأجير أراضي دولة زراعية لصغار المزارعين والشباب.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد قال اليوم الاثنين إن مجلس الوزراء سيناقش اليوم استيعاب معلمين فلسطينيين في الكويت وقطر.

وأضاف في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية: "يناقش مجلس الوزراء اليوم الأوضاع الصحية والمالية والسياسية والأمنية، ومخطط التسوية الإسرائيلية في مدينة القدس، وقضايا متعلقة بالتربية والتعليم ومشاريع بنية تحتية في كل من الخليل ورام الله وطولكرم والقدس".

وأكد اشتية أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا في تصاعد، "مجلس الوزراء سيناقش بعض الإجراءات المتعلقة بالتباعد ومنع الأعراس وبيوت العزاء وأية جمهرة وتجمعات أخرى لحين الخروج من هذه الموجة المخيفة".