الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

6 علامات تدل على المولود يرغب بالنوم

حجم الخط
5طفل.jpg
أبو ظبي - وكالات

قد لا تفهمين حركات مولودك الصغير والأصوات التي يصدرها، فأكثر ما يقلقك إن كان متضايقًا من أمر لا تتمكنين من إدراكه، خصوصًا إذا كنت أمًّا جديدة، نُقدم لكِ 6 حركات للمولود قد تسبب لك القلق، لكنه تعني أنه مُتعب فقط.  

شد الأذن

شد.jpg
 

قد تكون رؤية طفلك وهو يسحب أذنيه أمرًا مثيرًا للقلق في البداية، حيث يمكن للعديد من الآباء الجدد أن يعتقدوا أنها علامة على الألم أو الضيق، إذا كان طفلك يفعل ذلك أثناء التصرف وكأنه يتألم، أو كانت هناك أي علامات احمرار أو حرارة في المنطقة، فاستبعدي مشكلة التهاب الأذن، وفي معظم الأحيان، شد الأذن هو مجرد علامة على التعب.

مص الأصابع

أصبع.jpg
 

مص الإصبع هو طريقة أخرى لتهدئة الأطفال حديثي الولادة، حيث يربط الأهالي  بين المص والجوع، يمكن أن يكون مص الإصبع هو علامة على الجوع، ولكن إذا كان بطن طفلك ممتلئاً وحفاضه نظيفاً، فمن المرجح أن يكون وضع الأصابع في الفم علامة على التعب والرغبة في النوم.

إغلاق قبضة اليد

قبضة.jpg
 

القبضة المشدودة عند الأطفال حديثي الولادة غريزية إلى حد ما، فهم يولدون بقبضة منعكسة، ستلاحظين أنه يتم تنشيط القبضة عندما تضعين شيئاً في يد مولودك، لكن عن أمر الغريزة، للقبضة المشدودة معان أخرى أيضاً، فقد يفعل طفلك ذلك عندما يكون جائعاً أو متوتراً أو متعباً.

حركات الهز

هز.jpg
 

حركات الهز في شاقي الطفل، ومحاولة تقويس الظهر، والشعور بالدهشة بشكل مفاجئ، كلها علامات على التعب يجب أن تراقبيها. فلا يزال رد الفعل المفاجئ لطفلك يلعب دوراً كبيراً، في حركاته.

التثاؤب

تثاؤب.jpg
 

تمامًا مثل البالغين، يتثاءب الأطفال عندما يكونون متعبين. لكن، لا تنتظري حتى يخبرك التثاؤب أن وقت النوم قد حان، فكل العلامات الأخرى المذكورة قد تأتي قبل التثاؤب، والانتظار لفترة طويلة يمكن أن يحوّل طفلك إلى مخلوق متعب وكثير البكاء. 

جبين متعب أو متجعد

متجعد.jpg
 

إنها علامة على استعداد الطفل للحصول على قسط جيد من الراحة.