الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"منتدى الإعلاميين" يدين انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين

حجم الخط
nTA2S.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن أسفه البالغ لاستمرار انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين على وقع صمت المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين.

واعتبر "المنتدى" في بيان له، اليوم السبت، أن الانتهاكات الإسرائيلية المتجددة لحرية الصحافة تضع علامات استفهام حول جدوى القوانين الدولية والمعاهدات والمواثيق الإنسانية الخاصة بحماية الصحفيين.

وذكر أن ما يحدث من انتهاكات يثير الأسئلة حول دور المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حرية الصحافة، لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود علاوة على المنظمات الحقوقية.

ودعا "المنتدى" المنظمات الدولية للقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين ووقف تغول الاحتلال على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية.

وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لملاحقة قادة الاحتلال وجنوده لاستهدافهم المتعمد للصحفيين والمؤسسات الإعلامية، لاسيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

كما دعا الصحفيين لتعرية الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي المعادي لكل القيم الإنسانية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال لكل المحافل الدولية، وفق البيان.

وأصيب الصحفي نضال النتشة أثناء تغطيته مواجهات باب الزاوية بالخليل، كما أصيب الصحفي علاء بدارنة برصاصة مطاطية في منطقة الصدر خلال تغطية المواجهات مع قوات الاحتلال في جبل صبيح ببيتا.