الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لـ "استكمال التحقيق"..

الاحتلال يُمدد توقيف أسرى "نفق الحرية"

حجم الخط
الأسد.jpg
الناصرة - وكالة سند للأنباء

مددت محكمة إسرائيلية في الناصرة مساء اليوم السبت، اعتقال الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم بعد انتزاع حريتهم من سجن جلبوع، لـ 13 يومًا على ذمة قضية جديدة تتعلق بـ "فرارهم".

وبحسب قناة "ريشت كان" الإسرائيلية، إن محامي الدفاع عن الأسرى الأربعة أعلن من أمام المحكمة عن تمديد الاعتقال لمدة 13 يومًا، فيما ذكر موقع واي نت الإسرائيلي، أنه تقر تمديد اعتقال الأسير يعقوب قادري لمدة 9 أيام.

ووجهت اتهامات للأسرى تتعلق بـ "الهروب من السجن"، وما وصفته المحكمة بـ "التآمر لارتكاب جريمة" والانتماء لمنظمة إرهابية، والتخطيط لتنفيذ عمل إرهابي، وفقًا لقناة ريشت الإسرائيلية.

وتظاهر العشرات من الشبان الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني أمام محكمة الناصرة، رافعين صور أسرى "نفق الحرية"، ورددوا شعارات تشيد بهم.

يُذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الأسيرين زكريا الزبيدي (46 عامًا)، ومحمد عارضة (39 عامًا) قرب بلدتي الشبلي وأم الغنم على سفوح جبل طابور في الجليل الأسفل، في مرج ابن عامر.

والليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين محمود عارضة (46 عامًا) ويعقوب قادري (49 عامًا)، من أطراف مدينة الناصرة.

وفجر الاثنين الماضي، نجح 6 معتقلين، جميعهم من سكان محافظة جنين شمال الضفة الغربية، بالفرار من سجن "جلبوع" شديد الحراسة شمال فلسطين، عقب حفر نفق من داخل السجن.