الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هيئة الأسرى" ترصد أوضاع أسرى "عسقلان"

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الظروف الحياتية والأوضاع المعيشية لأسرى معتقل "عسقلان"، بعد الإجراءات العقابية والتنكيلية المنفذة بحق الأسرى في مختلف المعتقلات.

ولفتت "الهيئة" في تقرير ظهر اليوم الاثنين، أن الإجراءات العقابية بحق الأسرى في سجون الاحتلال ما زالت مستمرة بفرضها بشكل ممنهج ومضاعف.

وهاجم الاحتلال الحركة الأسيرة في مختلف السجون، عقب تمكن ستة أسرى من انتزاع حريتهم بالفرار من نفق حفروه داخل سجن "جلبوع"، وفق التقرير.

وأوضح أسرى معتقل "عسقلان" لمحامي "الهيئة" عقب زيارته لهم، التضييقات المفروضة بحقهم داخل المعتقل كحال رفاقهم من الأسرى الآخرين المحتجزين في السجون الأخرى.

وأغلقت إدارة السجن "الكانتينا" بالكامل، وتقليل كدة "الفوةر" إلى ساعة واحدة، ويتم السماح لغرفتين بالخروج وليس القسم بأكمله، عدا عن الاقتحامات لغرف الأسرى وتنفيذ حملات تفتيش قمعية بحقهم.

ووفق "التقرير"، فرضت إدارة السجن عقوبة على الأسير مراد أبو الرب بدون أي مبرر، وزجته في الزنازين لـ 14 يوماً، وحرمانه من الزيارات و"الكانتينا".

ووثق محامي "الهيئة" آخر المستجدات المتعلقة بالأسير موسى صوفان (47 عاماً) من مدينة طولكرم، المتعرض للعزل لفترات طويلة ولعمليات نقل متعمدة بدون أي مبرر.

وقد خاض "صوفان" إضراباً مفتوحاً عن الطعام لتسعة أيام؛ احتجاجاً على عزله والتنكيل به.

وأنهى إضرابه بعد وعود بإخراجه من العزل، لكن إدارة أعادته داخل عزل سجن "عسقلان.