الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"مصر للطيران" تبدأ تسيير رحلات لمطار بن غوريون

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

من المقرر أن تقوم شركة الطيران الوطنية المصرية "مصر للطيران"، بتشغيل خط منتظم من القاهرة إلى مطار بن غوريون، وذلك لأول مرة منذ عقود.

وحسب موقع "إسرائيل 24"، فإن الشركة ستطير في طائراتها الرسمية وليس تحت العلامة التجارية التابعة لها وليس تحت اسم شركة "سيناء للطيران"، وفي المرحلة الأولى، ستكون هناك أربع رحلات أسبوعيًا.

ولم تصدر الشركة المصرية أي بيان رسمي بشأن تسيير رحلاتها إلى تل أبيب، حتى هذا الوقت.

وقالت وزيرة النقل الإسرائيلية ميراف ميخائيلي، اليوم الاثنين، إنه سيتم إلغاء الحد الأقصى لعدد الركاب من إسرائيل إلى سيناء عبر معبر طابا في الأشهر الأخيرة.

وأضافت ميخائيلي: "فتح المعبر دون تحديد لعدد الرسوم هو خطوة أخرى في تعزيز التعاون مع مصر والحفاظ على تنقل النساء والرجال الإسرائيليين".

جاء هذا بعد أن أعلنت مصر، قبل نحو أسبوع، أنها تعمل أيضًا على استئناف المحادثات بين إسرائيل وحماس حول قضية الأسرى الإسرائيليين في غزة.

وتشهد العلاقات الإسرائيلية-المصرية خلال الآونة الأخيرة تحسنًا ملحوظًا، وسط قيام مصر بدور الوساطة بين إسرائيل وحركة "حماس" بقطاع غزة.

والتقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس الحكومة الإسرائيلي نفتالي بينيت بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.