الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الصحة الفلسطينية تطلق ميزة التبرع بالدم على فيسبوك

حجم الخط
التبرع بالدم.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع شركة فيسبوك، ميزة التبرع بالدم على فيسبوك في إطار الجهود الهادفة لتشجيع الناس على المساهمة وزيادة حجم التبرعات بالدم في مختلف أنحاء فلسطين. 

وقالت وزارة الصحة وشركة فيسبوك في بيان مشترك، إن هذه الميزة الجديدة ستسهل على الأشخاص الإشارة إلى استعدادهم للتبرع بالدم، من خلال السماح لهم بالتسجيل لتلقي إشعارات حول المواقع القريبة منهم للتبرع بالدم.

وستسهم هذه الميزة في تعزيز التبرعات الحيوية بالدم في ظل انخفاض كبير للمخزون في كثير من بنوك الدم، نتيجة تفشي فيروس كورونا، واحتجاز الناس في منازلهم، وفق البيان.

واعتباراً من 15 سبتمبر، سيتمكن جميع مستخدمي فيسبوك في فلسطين من المرحلة العمرية بين 18و65 عاماً من الاشتراك في فيسبوك؛ لتلقي إشعارات حول الفرص القريبة للتبرع بالدم.

وبحسب البيان، ستتمكن المراكز المعتمدة للتبرع بالدم من وضع منشورات حول احتياجاتها من الدم، لتتم مشاركتها مع الأشخاص المسجلين لتلقي إشعارات التبرع عبر ميزة التبرع بالدم على فيسبوك.

من جهتها، أشادت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بالتعاون مع شركة فيسبوك فيما يخص خدمات نقل الدم، إضافة إلى دعم الشركة للوزارة في الترويج للمنشورات التثقيفية حول جائحة كورونا.

وبدورها قالت مديرة السياسة العامة لفيسبوك في المشرق تارا فيشباخ، يعتبر المتبرعون بالدم عنصراً أساسياً في توفير إمدادات آمنة وموثوقة بالدم، إلا أن الناس في كثير من البلدان لا يعرفون كيف ومتى وأين يتبرعون".

كيف تعمل هذه الميزة؟

يمكن للفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عاماً التسجيل على فيسبوك كمتبرعين بالدم، عن طريق الانتقال إلى قسم التبرع بالدم في قسم "حول" ضمن ملفهم الشخصي.

وسيتمكن الأشخاص من استخدام ميزة التبرع بالدم على فيسبوك؛ للاطلاع على طلبات وفرص التبرع في 11 موقعًا للتبرع بالدم.

ومنذ إطلاق ميزة التبرع بالدم على فيسبوك في أكتوبر 2017، سجّل فيها ما يزيد عن 100 مليون شخص في أكثر من 35 دولة؛ للحصول على إشعارات فيسبوك حول فرص التبرع في بنوك الدم القريبة منهم.