"ارتفاع الإصابات مؤشر خطير"

الشخرة: فلسطين دخلت موجة كورونا الرابعة بقوة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم الخميس، إن "هناك ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا والمُدخلين إلى المستشفيات".

وأفاد "الشخرة" في حديث عبر "صوت فلسطين"، أن عدد الحالات المدخلة إلى المستشفيات بلغت 193 حالة، منها 79 حالات بالعناية المكثفة وباقي الحالات على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف: "نسبة الاصابة الإيجابية في الضفة والقدس 15.7% وفي قطاع غزة 30% وهذا مؤشر خطير حيث أننا دخلنا الموجة الرابعة بقوة وهي لا تفرق بين كبير بالسن أو صغير".

وأكد أنّ لجنة الوبائيات في اجتماع دائم وتواصل مباشر مع كافة أعضاء اللجنة لمعرفة ما هو المجرى الذين ستسلكه الوزارة؛ "لا يريدون العودة إلى المربع الأول بحيث أن ينتظر الناس قرارات تتخذ تعطل الحياة اليومية".

ووجّه نداء إلى كافة المواطنين التوجه لتلقّي اللقاح والالتزام بإجراءات الحكومة والإجراءات الصحية داخل المؤسسات والأماكن المغلقة حتى تتمكن فلسطين الخروج من تلك الأزمة.

وشدّد "الشخرة" على أنه بحسب الإجراءات الصحية والدراسات التي أُجريت على مستوى العالم فإن الذي تلقى اللقاح، بعيدًا عن نوع اللقاح، هو محمي بشكل كبير جدًا من الإصابة بهذا الفايروس.

وبيّن: "نسبة 3-5% من تظهر عليهم الأعراض هم مطعّمين إذا ما كان مطعم تلقوا الجرعتين كاملتين".

وأشار "الشخرة" إلى أنه في حال لم يلتزم المواطن في اتخاذ الإجراءات لحماية نفسه ستضطر اللجان مشتركة مع اللجنة العليا التي يترأسها رئيس الوزراء محمد اشتية إلى أخذ إجراءات أشد من ذلك.