الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

لجنة "سوشال ميديا"..

تشكيل لجنة "فلسطينية مصرية" لدعم القضية الفلسطينية

حجم الخط
السوشيال-ميديا-1.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الإعلام الفلسطينية، اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة فلسطينية -مصرية لتفعيل دور الإعلام تجاه القضية الفلسطينية، ومتابعة المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشال ميديا".

وقال وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، إنه اتفق خلال الزيارة الأخيرة إلى مصر على تشكيل لجنة "فلسطينية مصرية" بهدف؛ مواكبة ومتابعة "السوشال ميديا" العربية والدفاع عن المحتوى.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي "بعد تعرض فلسطين لقرصنة وإغلاق الصفحات لأسباب سياسية، وذلك بهدف تجريدها من هويتها ونضالها المشروع".

وأكد أن هذه الاتفاقية من أجل "تثبيت صورة فلسطين بشكل دائم في الإعلام العربي والعالمي وفضح ما تقوم به دولة الاحتلال من انتهاكات وممارسات يومية بحق الشعب.

وأوضح "المحمود" أن الاتفاقية الثنائية هي الأولى من نوعها، وسيكون لها لجان للعمل فورًا بهدف الاهتمام بالقضايا المشتركة المتعلقة بالإعلام بين البلدين لتقديم محتوى إعلامي جيد.

وشدد على ضرورة التنسيق الإعلامي "خاصة فيما يتعلق بنشر أخبار مزيفة وإشاعات يتم تداولها بالسوشال ميديا ومواقع التواصل، مع ضرورة فضح ما يقوم به الاحتلال بحق الشعب والأسرى.

وفي سياق ذي صلة، كشف وكيل وزارة الإعلام، عن تخصيص حائط بمقر جامعة الدول العربية، وآخر في مقر اتحاد الصحفيين العرب، يتضمن لوحات تعبر عن حياة وتاريخ الشعب الفلسطيني.

ودعا وزراء الإعلام العرب إلى ضرورة تخصيص جدارية فلسطينية بمقرات وزارات الإعلام بجميع الدول العربية، "لكي تبقى فلسطين حاضرة في مكانتها العالية والمتقدمة.