الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أخطاء نرتكبها خلال غسل الشعر

حجم الخط
تقصف الشعر.jpg
القاهرة-وكالات

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل مختلفة في الشعر، كالجذور الدهنيّة، التقصّف، والخصلات الفاقدة للحيوية وغيرها من الأمور التي غالباً ما تظهر نتيجة بعض الأخطاء التي تُرتكب عادة أثناء غسل الشعر، ومنها:

سوء اختيار الشامبو: يختار بعض الأشخاص الشامبو على أساس رائحته الزكيّة أو شكل عبوته، لكن، في الحقيقة لهذا الاختيار أهمية كبيرة في مجال العناية بالشعر، فلكلّ نوع من أنواع الشعر متطلّباته.

وهناك أنواع من الشامبو مخصّصة للشعر الجاف، والشعر الدهني، والشعر العادي، والشعر المجعّد.

 وفيما أن هناك أنواعاً من الشامبو لمعالجة مشاكل الشعر مثل القشرة وفقدان الحيوية، نجد أيضاً أنواعاً أخرى منه خاصة بالشعر المصبوغ تعمل على تغذيته وتثبيت لونه.

الإفراط في غسل الشعر: لا يمكن تحديد عدد مرات غسل الشعر، فذلك يرتبط عادةً بنوعه، إذ إن الشعر الدهني يحتاج إلى حمّام كل يوم أو يومين، والشعر الجاف يحتاج إلى حمّام كلّ أربعة أو خمسة أيام.

ولكن بصورة عامة يجب عدم المبالغة في غسل الشعر لتجنّب إلحاق الأذى بفروة الرأس وبالطبقة الحامية للشعر.

وترتكب بعض السيدات خطأ بغسل الشعر بطريقة غير صحيحة، إذ يجب توزيع الرغوة على الشعر ثم تدليكه بهدوء لتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس.

ومن الضروري أيضاً عدم تجاهل استعمال مستحضرات العناية بالشعر، فعندما يكون الشعر رطباً بعد غسله يصبح أكثر حساسية وعرضة للتكسّر، وهو في هذه الحالة يحتاج إلى عناية خاصة بواسطة أنواع من "الكونديشنر" والأقنعة لترطيبه وتغذيته.