الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المالكي" يغادر إلى أمريكا

حجم الخط
000_9A42W4.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

يغادر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والوفد المرافق له، اليوم السبت، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76.

ومن المقرر أن يشارك الوزير "المالكي" في اجتماعات ولقاءات المنظمات الأممية، والتجمعات الاقليمية المنعقدة على المستوى الوزاري.

وسيقدم الرؤية الفلسطينية، وينقل معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وانتهاكاته الممنهجة وواسعة النطاق، ضد القدس والأسرى والمعتقلين، وفق وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

كما سيتطرق للحصار المفروض على قطاع غزة واستمرار الاستعمار والاستيطان.

وقالت "وفا" إن "المالكي" يُغادر وفي جعبته "كل المطالبات الفلسطينية للمجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي الاستعماري، الذي طال أمده، ووضع حد لجرائمه".

 كما سيطرح القضايا الملحة كالحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، والمساءلة لإسرائيل وأدوات احتلالها المختلفة من مستوطنين ومسؤولين عسكريين وسياسيين.

كما يلتقي "المالكي" بالعديد من نظرائه وزراء الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة، بالإضافة إلى رؤساء وأمناء عامين المؤسسات الدولية والأممية، وفق المصدر ذاته.

وسيقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة فلسطين يوم الجمعة القادم، الموافق 24 من الشهر الجاري، في الجلسة الصباحية، للنقاش العام للجمعية العامة، مع نظرائه من قيادات دول المجتمع الدولي.