الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فصائل فلسطينية تدعو لـ "حوار وطني جدي ومسؤول"

حجم الخط
دمشق - وكالة سند للأنباء

دعت خمسة فصائل فلسطينية إلى طاولة للحوار الوطني "الجدي والمسؤول"، للتوافق على استراتيجية وطنية من شأنها أن تنهي الانقسام وتستعيد الوحدة الوطنية، "وفق برنامج كفاحي، يعتمد كل أشكال النضال المشروعة".

وطالبت الفصائل في بيان لها اليوم السبت، بإعادة الاعتبار لقرارات الإجماع الوطني بالتحرر من اتفاق أوسلو وبروتوكول باريس وقيودهما، وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال.

وشددت على أهمية إعادة بناء منظمة التحرير على أساس برنامج التوافق الوطني، وتوفير الشروط لاستنهاض كل عناصر القوة في الحالة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت ضرورة رسم استراتيجية وخطط وآليات لتوحيد نضالاتنا الجماهيرية في جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

ودانت تصريحات قادة الاحتلال، وإصرارهم على مواصلة الاستيطان والضم في الضفة الغربية، بما فيها القدس، ورفض الاعتراف بالحقوق لمشروعة لشعبنا، في تقرير المصير والعودة والاستقلال والحرية والسيادة.

ونددت الفصائل بالهجمة الشرسة التي يتعرض لها الفلسطينيين في الداخل المحتل 48، في ضوء الدور البطولي الذي أدوه في معركة القدس.

وشجبت في اتفاق التطبيع بكل أشكاله والتعاون مع الاحتلال، واعتبرت ذلك طعنة في ظهر القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا المشروعة وصك براءة للاحتلال عن جرائمه ضد أبناء شعبنا والشعوب العربية.

وثمنت جهود الأسرى وخاصة "أبطال نفق الحرية، الذين هزوا بعملهم البطولي أركان المنظومة الأمنية لدولة الاحتلال، وأثبتوا، كما أثبت المئات من الأسرى، أن إرادة الصمود والثبات والمجابهة تبقى أقوى من كل إجراءات السجن وتحصيناته".

وأثنت على "الموقف المشرف للأسرى وتمسكهم الثابت بوحدتهم الوطنية، ورفضهم أية إجراءات لتفريق الصفوف، أو التمييز أو الاستفراد بأي أسير؛ فالحركة الأسيرة عنوان بارز من عناوين وحدتنا الوطنية الراسخة".

وحيّت الفصائل موقف الجماهير الفلسطينية بالتحامها مع معركة الأسرى، وإصرارها على جعلها معركة مفتوحة.

وأردفت: "قضية الأسرى مكون بارز وشديد الأهمية من مكونات قضيتنا، وحقهم في الحرية جزء لا يتجزأ من حقوقنا الوطنية المشروعة".

وحمل البيان توقيع؛ طلائع قوات حرب التحرير الشعبية (منظمة الصاعقة)، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حركة الجهاد الإسلامي، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.