الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مطالبة بمتابعة حالة الأسير الجريح أيمن الكرد

حجم الخط
أيمن.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

 طالب رئيس لجنة هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن قنيطة اليوم الأحد، المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمتابعة الحالة الصحية للأسير المقدسي الجريح أيمن حسن محمد الكرد (22 عامًا) من سكان حي كفر عقب بمدينة القدس.

وأورد "قنيطة" أن إدارة السجون الإسرائيلية تستهتر بحياة الأسرى المرضى في تأمين احتياجاتهم، ولا تسمح بإدخال طواقم طبية، وترفض تسليم ملفاتهم لعرضها على أطباء خارج السجون".

وأضاف " هذا الأمر يُوقع المزيد من الشهداء سواء كانوا في السجون أو بعد التحرر متأثرين بأمراضهم التي توارثوها داخل المعتقلات والزنازين".

ودعا "قنيطة" الجهات المختصة والمؤسسات التي تعمل في مجال الصحة، بحماية الأسرى المرضى والعمل على حماية الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تتجاوزها سلطات الاحتلال بشكل يومي".

واعتقل الأسير الجريح "الكرد" بتاريخ 19/9/2016 بمنطقة باب الساهرة في القدس، بعد إصابته  بجروح خطيرة إثر إطلاق جنود الاحتلال النار عليه من مسافة قريبة.

ووجهت محكمة الاحتلال للأسير "الكرد" تهمة تنفيذ عملية طعن بحق الجنود، وحكم بالسجن 35 عامًا، وفرضت عليه دفع تعويض مالي للجنديين المصابين قدره 330 ألف شيكل.

ويعاني الأسير "الكرد" من شلل في أطرافه السفلية ومتواجد في مستشفى سجن مراج بالرملة، ويتنقل بواسطة كرسي متحرك، ويعيش ظروفًا صحية صعبة، ويحصل يومياً على أكثر من 10 حبات دواء، منها مسكنات، ومنها دواء للمعدة، بحسب "هيئة شؤون الأسرى".