الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

"أبو بكر": استقرار السجون مرهون بتنفيذ الإدارة لاتفاقها مع الأسرى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، أن الأوضاع داخل السجون والمعتقلات لا زالت ملتهبة، بالرغم من الهدوء والاستقرار المؤقت الذي تشهده.

وقال "أبو بكر" في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن استقرار الأوضاع بالسجون المرهون بتلبية إدارة الاحتلال للاتفاق الذي تم التوصل له بعد جلسات الحوار والنقاش مع قادة الحركة الأسيرة.

وأوضح أن "ما تسعى له استخبارات السجون وإدارتها من محاولة فرض أمر واقع جديد، لن يمر والحركة الأسيرة لديها ما تقوله وما تفعله، والمساس بالحقوق الحياتية والصحية للأسرى مساس بالكل الفلسطيني".

وأعرب عن قلقه من ممارسات الاحتلال الأخيرة داخل السجون والمعتقلات.

ولفت النظر إلى أن الاعتداءات والانتهاكات فيها مخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية، ويتوجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته وواجباته في مساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال.

وأشار "أبو بكر" إلى أن المرحلة الآن، وتحديدًا بعد عملية نفق الحرية ليس كالسابق، وما حققه الأبطال الستة مصدر وحدة وفخر لنا جميعًا، والفضل لهم في إعادة قضية الأسرى والمعتقلين على سلم الاهتمامات الدولية.

وأردف: "من الطبيعي أن تُدرج أسمائهم (أسرى نفق الحرية) على رأس أية عملية تبادل أسرى، أو في أي تفاهمات واستحقاقات سياسية قادمة بين القيادة الفلسطينية ودولة الاحتلال".