الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"باراك": تأجيل المساعدات الأمريكية سببه "نتنياهو"

حجم الخط
e71da02e309a5ed486da441a7f357260.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، إن تأجيل المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل هو بسبب تأثير فشل حكومة بينامين نتنياهو السابقة الذي لا زال يرافقنا، منذ عام 2015م.

وشدد "باراك" في تصريحات نقلتها إذاعة جيش الاحتلال أنه "كان يجب أن يكون لدينا خطوط إنتاج في الولايات المتحدة تسمح لنا بالحفاظ على مخزون ثابت من صواريخ القبلة الحديدية..هذا فشل".

ويناقش مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، تقديم مساعدات عسكرية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك بعد إسقاط البند الذي ينص على منح تل أبيب مساعدات بمبلغ مليار دولار لتمويل وحدات اعتراض يتم استخدامها في منظومات "القبة الحديدية"، من مشروع قانون ميزانية الحكومة الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه "سيتم طرح تقديم المساعدة لتمويل القبة الحديدية في مجلس النواب الأمريكي اليوم وذلك بعد شطب هذا البند من قانون الموازنة الأمريكية".

وأول أمس قدمت رئيسة لجنة التخصيصات في مجلس النواب الأمريكي، عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي روزا دي لاورو، اقتراحًا لتمويل الصواريخ الاعتراضية لمنظومة "القبة الحديدية" بقيمة مليار دولار.

وأمس الأربعاء، نجح عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلي النواب، في إسقاط البند الذي ينص على منح إسرائيل مساعدات بمبلغ مليار دولار لتعزيز مخزون ذخيرة جيش الاحتلال.