الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

250 ألف$ مساعدة من مؤسسة أمريكية لـ"أونروا" بغزة

حجم الخط
أونروا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الخميس، اتفاقية مساعدة بقيمة 250 ألف دولار مع منظمة أمريكية، سيستفيد منها لاجئو فلسطين في قطاع غزة.

وقالت "أونروا" في بيانٍ لها، إنها وقعت على الاتفاقية مع منظمة ميرسي الأمريكية للمساعدة والتنمية، و"تقضي بتزويد تداخلات صحية وتربوية حرجة للاجئي فلسطين الذين يعيشون في قطاع غزة" .

وسيعمل هذا التبرع البالغ 250 ألف دولار على توفير التمويل لحوالي 35 ألف صورة شعاعية للثدي من أجل لاجئات فلسطين المعرضات للخطر، وفق البيان.

كما تشمل التدخلات الصحية الإضافية توفير المعدات الطبية لفحص البصر لضمان حصول أكثر من 90 ألف طالب وطالبة على فحوصات لضعف الإبصار، من خلال الخدمات التي تديرها فرق الصحة المدرسية في "أونروا".

وبيّنت "أونروا" أن "التبرع يوفر أجهزة قياس نسبة السكر في الدم و أشرطة قياس السكر للمئات من لاجئي فلسطين المصابين بالسكري، ومعظمهم من الأطفال".

وسيوفر التبرع "الدعم للخدمات التعليمية لما مجموعه 520 من الفتيات والفتيان اللاجئين المعاقين بصريا يتلقون الرعاية في مركز إعادة تأهيل المعاقين بصريا التابع لأونروا" بحسب البيان.

وتابع: "سيتم استخدام التمويل لتوفير عشرات الأجهزة اللوحية للطلاب لضمان الوصول إلى التعليم، لا سيما في حالة العودة إلى التعلم عن بعد في سياق جائحة كورونا المستمرة".