الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محكمة مصرية تُبرِّئ رامز جلال..فما التهمة؟

حجم الخط
رامز جلال.jpeg
القاهرة-وكالات

نال الفنان المصري رامز جلال البراءة من الاتهام بالسرقة، الذي كان منسوباً إليه طوال السنوات الماضية، بشأن استيلائه على فكرة برنامج المقالب الذي يُقدِّمه بشكل سنوي.

وكان الخلاف مع الكاتبة هيام سليم على فكرة برنامج "رامز تحت الأرض".

 وقضت المحكمة الاقتصادية بإحالة دعوى الكاتبة هيام سليم، التي اتهمت فيها رامز جلال بسرقة حق الملكية الفكرية لبرنامجه الرمضاني منها، إلى المحكمة الاقتصادية الاستئنافية للاختصاص.

 وصرّح الوكيل القانوني للفنان رامز جلال، أشرف عبدالعزيز، في بيان مقتضب، بأنّ موكله حصل على حكم البراءة أول درجة والاستنئاف.

وشدد على أنّه لا يحق له التصريح بأكثر من ذلك، بناءّ على رغبة رامز جلال، الذي يرفض الإفصاح عن أيّ تفاصيل أخرى.

 وسبق أن نظرت المحكمة الجنائية الاقتصادية تلك الدعوى، وقدَّمت حينها النيابة مذكرةً بثبوت حق رامز جلال في الفكرة، ولكن المحكمة انتهت إلى التشكك في كفاية الأدلة الجنائية؛ ما دعا رامز إلى التمسك بمدنية النزاع حتى صدر الحكم القاضي بالبراءة.

 وفي تفاصيل الدعوى، فقد قدّمت المدعية فكرة إلى رامز جلال لبرنامجه الرمضاني، وقامت بتسجيل فكرتها بالشهر العقاري وسجلات توثيق الأفكار، وذلك بتاريخ 29 مايو 2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب العام.

 وتقول في الدعوى إن فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج تواصلوا معها، وقام الفريق بالاعتداء على الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفياً.