الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إسرائيل تدعم سلاحها الجوي بـ 3 طائرات "F-35"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء يوم الأحد، أن سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي تسلّم 3 مقاتلات جديدة من طراز "F-35".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم، إن ثلاث طائرات من نوع "أدير" الجديدة "F35I" حطت في قاعدة "نيفاتيم" العسكرية الإسرائيلية، جنوبي فلسطين المحتلة.

وأوضح المتحدث أن طائرات "أدير" ستنضم إلى سرب "أسود الجنوب"، وستعزز أسطول الطائرات لحماية دولة الاحتلال.

وقالت قناة "كان"، إن إسرائيل تملك حاليًا 30 طائرة "F-35" تبلغ قيمة الواحدة منها حوالي 78 مليون دولار.

وكان تقرير نشرته صحيفة "إسرائيل هيوم"، قد أفاد بأنه سيتم استخدام هذا السرب أولًا للتدريب، إلى أن تصل المزيد من الطائرات إلى إسرائيل، وسيحصل السرب الجديد على الرقم 117 ويحمل اسم "سرب باراك".

ووصلت 30 طائرة "F-35" إلى إسرائيل، رغم أنها اشترت 50 مقاتلة من هذا النوع. وحتى نهاية 2021 من المقرر أن يستلم سلاح الجو الإسرائيلي 33 مقاتلة من ذات الطراز، بما في ذلك مقاتلة تجريبية، والتي سوف تجري وزارة جيش الاحتلال تجارب عليها لتطوير نظم متطورة مختلفة.

وتُشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية عام 2024 سيصل ما تبقى من الطائرات، أي بمعدل 6 طائرات كل عام كجزء من صفقة كبيرة مع الولايات المتحدة.

وتدعي مصادر عسكرية إسرائيلية، أن هذه الطائرات ستعزز من تفوق الجيش الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط"، مشيرة إلى أن هذه المقاتلات هي جزء من 50 مقاتلة من طراز (F35) اشترتها تل أبيب من شركة لوكهيد مارتن.

وستحل الطائرات الجديدة مكان طائرات (F16). وتحصل إسرائيل على مساعدات عسكرية أميركية تبلغ قيمتها أكثر من 3 مليار دولار سنويا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في 27 يونيو 2019، أن طائرات "اف-35" من إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا أجرت تدريبات فوق مياه البحر الأبيض المتوسط في أول مشاركة للطائرة الإسرائيلية في مناورة دولية.

"وإسرائيل" هي ثاني دولة من أصل 5 دول تحصل على هذه الطائرة بعد بريطانيا، إذ أنه من المقرر أن تحصل إيطاليا، هولندا وأستراليا على نفس الطائرة أيضا.