الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

ألمانيا تُؤكد دعمها الحراك السياسي للقيادة الفلسطينية

حجم الخط
برلين - وكالات

أكدت ألمانيا على دعمها للقيادة الفلسطينية في حراكها السياسي، وأن موقفها من خيار حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، ثابت ولم يتغير، إضافة لضرورة إنهاء ووقف الاستيطان الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء مستشار الرئيس للعلاقات الدولية نبيل شعث، يوم أمس الجمعة مع رئيس دائرة الشرق الأوسط والدول العربية وافريقيا في الخارجية الألمانية توماس شنايدر بشكل منفصل.

وطالب شعث ألمانيا باتخاذ خطوات وإجراءات عقابية رادعة لـ "إسرائيل" لانتهاكها المتواصل للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة، ووقف استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

وتطرق للموقف الفلسطيني من "صفقة القرن" والمساعي الأمريكية لتقديم الحل الاقتصادي على السياسي، في محاولة لإغراء الفلسطينيين على تقديم تنازلات سياسية تمس جوهر قضيتهم الوطنية وحقوقهم المشروعة.

وأكد أهمية وجود إطار دولي متعدد الأطراف في ظل الانحياز الأمريكي لـ "إسرائيل"، للإشراف على أي عملية سياسية، وضرورة الالتزام بخيار حل الدولتين على حدود عام 1967، وقرارات الشرعية الدولية.

وأثنى شعث على ألمانيا لما تقدمه من دعم لمؤسسات الدولة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بعد قطع المساعدات الأمريكية عنها، لتستمر في أداء دورها.

وبحث شعث مع المسؤولين الألمان قرار البرلمان الألماني بتجريم التعامل مع حركة المقاطعة (BDS)، والذين أكدوا بدورهم أن القرار غير ملزم للحكومة، ولن يؤثر على سياستها تجاه القضية الفلسطينية.