السعودية تشترط تلقي جرعتي لقاح لدخول الأماكن العامة

حجم الخط
السعودية.webp
الرياض - وكالات

اشترطت السلطات السعودية على سكانها تلقي جرعة ثانية من لقاح فيروس كورونا لدخول المصالح الحكومة والخاصة والتعليمية وكذلك استخدام وسائل النقل العامة والطائرات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في بيان عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن القرار سيدخل حيز النفاذ في "الساعة السادسة من صباح يوم الأحد الموافق  10 أكتوبر/ تشرين الأول".

وأكدت الوزارة على اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة من أجل دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي.

وكذلك دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية. إضافة لدخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

محاولة السيطرة على السلالات المتحورة

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي في ضوء "أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه".

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت المملكة أن التلقيح سيكون إلزاميًا اعتبارًا من شهر أغسطس/ آب للدخول إلى الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة بما في ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه فضلا عن النقل المشترك.

كما اشترطت الرياض بدءًا من آب الماضي على جميع مواطنيها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات للسماح لهم بالسفر إلى خارج المملكة.

وتم إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلد الذي يعد سكانه بأكثر من 34 مليون نسمة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وتلقى 18,7 مليونًا من السعوديين والمقيمين جرعتي لقاح أي نحو 53 بالمئة من سكان البلاد، وفق المصدر ذاته.