الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

عُمان تتأهب لاستقبال الإعصار "شاهين"

حجم الخط
عمان.jpg
مسقط-وكالات

طلبت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، يوم السبت، من قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للحالة المدارية شاهين إخلاءَ منازلهم والتوجهَ إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في وسائل الإعلام.

وتشمل تلك المناطقُ ولاية بَرْكَاءْ وولايةَ صَحَمْ، وكذلك الشريطَ الساحلي لمحافظة مسقط وبعض المناطق الساحلية لمحافظة جنوب الشرقية.

 وعززت هيئة تنظيم الاتصالات خطط الطوارئ لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تصيب شبكاتِ الاتصالات جراء الحالة المدارية شاهين.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه "نظرا للأنواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة، فقد تقرر أن يكون يوما الأحد والاثنين بتاريخ 3 و4 أكتوبر 2021 إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى، والعاملين في منشآت القطاع الخاص عدا محافظتي ظفار والوسطى.

وفي الإمارات، قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، يوم السبت، إن الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد مع الحالة المدارية القادمة.

وذكرت الهيئة، أن ما سيتم اتخاذه من إجراءات هي إجراءات استباقية ووقائية لتخفيف تأثير الحالة المدارية "شاهين" على مناطق الدولة.