الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث سلطنة عمان تُعلن أول وفاة جراء إعصار "شاهين"

حجم الخط
إعصار شاهين.jpg
مسقط - وكالات

أعلنت سلطنة عمان اليوم الأحد، وفاة طفل في تجمعات مائية، كأول حالة وفاة جراء العاصفة المدارية "شاهين" والرياح القوية المصاحبة له.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، "بوفاة طفل في تجمعات مائية بولاية العامرات في محافظة مسقط"، وتعد هذه أول وفاة جراء العاصفة المدارية "شاهين" في سلطنة عمان.

وأوضحت "الوكالة"، تسجيل حالتي فقدان إحداهما طفل في تجمعات مائية، وانجراف آخر بداخل مركبته بولاية العامرات في مسقط". دون توضيح ما إذا كانت حالة الوفاة بينهما.

وتسبب "إعصار شاهين" الذي وصل إلى سواحل سلطنة عمان، في احتجاز مواطنين داخل مركباتهم، وقطع طرق رئيسية، جراء الأمطار الغزيرة والرياح القوية المصاحبة له. 

وأعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في عمان، أن فرق الإنقاذ استجابت لتسعة بلاغات تتعلق باحتجاز أشخاص بمركباتهم في محافظة مسقط، نتيجة الأمطار الغزيرة الناتجة عن الإعصار.

وانتشلت فرق الإنقاذ 25 شخصًا جميعهم في صحة جيدة، فيما تسبب "شاهين" بقطع الحركة المرورية على طريق السلطان قابوس، وفق وكالة الأنباء العمانية.

وطالبت هيئة الدفاع المدني والإسعاف مستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر واستخدام مسارات بديلة.

وأعلنت الجهات المختصة عن بدء تأثر سواحل السلطنة والمناطق الداخلية للبلاد، وستصل سرعة الرياح إلى 60 عقدة في الساعة (110 كم/ ساعة)، في حين سيصل ارتفاع الموج إلى 12 مترًا، فيما فعّلت "سلطنة عمان" خطة الطوارئ الوطنية، لمواجهة تأثيرات إعصار "شاهين".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، إن الإعصار يبعد حوالي 130 كم عن محافظة مسقط، بينما تبعد أقرب كتلة سحب ركامية 80 كم، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ64 عقدة (116 كم/ ساعة).