الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصحة": 1.9 مليون إسرائيلي فقدوا امتيازات الشارة الخضراء

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الشارة الخضراء الجديدة دخلت حيز التنفيذ عند منتصف الليل الماضية.

وأظهرت الإحصاءات  أن "1.9 مليون مواطن فقدوا امتيازات الشارة الخضراء بسبب عدم تلقيهم الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا"، وفق "الصحة الإسرائيلية".

وبيّنت أن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ 3 ملايين و464 ألفا و502.

بينما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بجرعتي اللقاح 5 ملايين و646 ألفا و429، ومتلقي الجرعة الأولى 6 ملايين و126 ألفا و429 حالة.

وبموجب الشارة الخضراء الجديدة يسمح للشخص الذي تلقى الجرعة الثالثة ضد الفيروس الدخول إلى المطاعم، عروض ثقافية ورياضية، أماكن ترفيه، معاهد لياقة بدنية وقاعات الافراح.

وذكرت أنه بسبب تشويشات في المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة، فإن الشارة الخضراء القديمة ستبقى سارية المفعول لعدة أيام، الأمر الذي سيمكن من يحملها استعمالها والاستفادة من الامتيازات بشكل مؤقت.

وتأتي هذه التشويشات والمشاكل التنقية عقب انهيار موقع الوزارة الذي يتم عبره إصدار الشارة الخضراء، ولحين استعادة نظام العمل بالموقع، ستبقى الشارة الخضراء القديمة سارية المفعول، وفق الصحة الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنه يمكن للشخص الذي حصل على الجرعة الثالثة ضد الفيروس إصدار الشارة الخضراء الجديدة عبر موقع "رمزور" أو التطبيق او مركز الخدمة الهاتفية التابع لوزارة الصحة.

تعليمات الشارة الخضراء الجديدة

وتشمل تعليمات الشارة الخضراء الجديدة، الجامعات والكليات والمكتبات، وبرك السباحة، والفنادق، والمقاهي، وقاعات الأفراح، والمطاعم، ودور العبادة، والفعاليات الثقافية والرياضة، والنوادي الرياضية ومدن الملاهي والمواقع السياحية.

وتشمل أيضًا الشارة الخضراء الجديدة توقيعا رقميا، يتعين على أصحاب المصالح التجارية إجراء مسح له من أجل السماح لحامله بالدخول.

وتظهر الإحصاءات أن قرابة مليون و548 ألف مواطن تلقوا جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا، ولكنهم لم يتلقوا جرعة التطعيم الثالثة.

ولفتت النظر إلى أن الباقين تعافوا من مرضهم بكورونا ولم يتلقوا التطعيم بجرعة واحدة على الأقل، "وعليه لن يحصلوا على الشارة الخضراء الجديدة".

من يحق له الحصول على الشارة الخضراء الجديدة

ويحق للشخص الذي تلقى الثلاث جرعات الحصول على الشارة الخضراء الجديدة، بحيث لم يمض 6 أشهر على فحص المصل والمضادات والذي أتت نتيجته إيجابية.

وأردفت: "هناك أشخاص تم تشخيص إصابتهم بكورونا من خلال فحص المصل، وحصلوا على جرة واحدة من التطعيم على الأقل، وأطفال دون 12 سنة و3 أشهر من العمر".

ووفقا لهذه المستجدات، فإن الشارة الخضراء التي تم إصدارها قبل الثالث من تشرين أول/ أكتوبر ملغية وغير سارية المفعول، ولا يمكن استعمالها للدخول للأماكن التي يتطلب الدخول لها إبراز الشارة الخضراء الجديدة.