الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نصائح لجعل وصلات الرموش تدوم فترة طويلة

حجم الخط
istock-845708412-1170x600.webp
بيروت-وكالات

تعد وصلات الرموش خياراً رائعاً إذا كنتِ ترغبين في الحصول على رموش طويلة تدوم من ستة إلى ثمانية أسابيع.

تستغرق عملية تركيب وصلات الرموش من ساعة إلى ساعتين تقريباً، وهي عبارة عن تطبيق مجموعة من الرموش الصناعية ولصقها بغراء قوي يمكن أن يستمر لأسابيع في عيادة تجميل مختصة.

لكن هذه الرموش حساسة للغاية وقد تتساقط في غضون أيام إن لم يتم العناية بها بالطريقة الصحيحة. كما أن الصمغ المستخدم قد يتحلل ويذوب أيضاً بعوامل الحرارة والزيوت الموجودة في المكياج.

لتحافظي على وصلات الرموش لأطول فترة ممكنة، إليكِ 10 نصائح مفيدة تعرفي عليها معنا في هذا التقرير.

istock-675268428.jpg
 

1. تجنبي الماء أول 48 ساعة

بمجرد تثبيت وصلات الرموش الجديدة، عليك تجنب أي رطوبة حول العين كي يثبت الغراء وتدوم رموشك لمدة 48 ساعة. هذا يعني تجنب الاستحمام أو غسل العينين.

بعد مضي 48 ساعة يمكنك غسل منطقة حول العين بالماء المقطر عند تنظيف وجهك وأن تستخدمي مزيل مكياج خالياً من الزيوت إذا اضطررت إلى تنظيف المكياج، وفقاً لموقع Healthline الطبي.

وعند الذهاب لتركيب الرموش عليك أن تذهبي برموش خالية من الماسكارا لتجنب غسل منطقة العين بعد تركيب وصلات الرموش.

2. لا تستخدمي منتجات التنظيف الزيتية

تكسر الزيوت الصمغ الذي يمسك الرموش؛ لذا عليك تجنب المنظفات ومزيلات المكياج الزيتية. بدلاً من ذلك، جربي مزيلاً أساسه هلامي يعتمد على الماء لتجنب إذابة الصمغ.

تعتبر مياه Micellar أيضاً خياراً رائعاً للحفاظ على التصاق الرموش وتنظيفها في الوقت نفسه.

3. تجنبي المنتجات المقاومة للماء

istock-1264128460.jpg
 

لن يتم إزالة أي منتج شيء مقاوم للماء مع أي غسول للوجه، لذا عادةً ما يتطلب الأمر بعض المنظفات التي تعتمد على الزيت لإزالتها، وكما ذكرنا سابقاً المنتجات الزيتية ممنوعة.

في حين أن تركيب وصلات الرموش قد يغنيك تماماً عن استخدام الماسكارا وكحل العين حتى، إلا أنه إن كنت تريدين وضع القليل منهما للحصول على مظهر أكثر جاذبية، استخدمي المكياج غير المقاوم للماء حتى تسهل إزالته.

4. الابتعاد عن أدوات تجعيد الرموش

istock-471587909.webp
 

أغلب النساء لا تستطيع الاستغناء عن مجعد الرموش، ولكن عند تركيب وصلات الرموش، من الأفضل تجنبه لأنه قد يكسر وصلات الرموش أو يؤدي إلى سقوطها.

5. تفريش الرموش مهم

istock-1180649862.jpg
 

للحفاظ على وصلات رموشك بحالة جيدة، تأكدي من تفريشها عند الاستيقاظ أو بعد الاستحمام. يمكن العثور على فرشاة خاصة لتفريش الرموش في معظم الصيدليات ومتاجر أدوات التجميل.

6. تجنبي رؤوس الاستحمام القوية

يمكن أن يؤدي ضغط الماء إلى تمزيق رموشك مباشرة وتساقطها؛ لذلك حاولي ألا تستحمي تحت ضغط ماء قوي.

كما يمكن أن يتسبب البخار الناتج عن درجة حرارة الماء الساخن في تفكيك الغراء المطبق حديثاً؛ لذلك تجنبي المياه الساخنة جداً خاصة أول 48 ساعة.

7. استخدمي غطاء وسادة من الحرير أو الساتان

لقد سمعنا جميعاً كيف يمكن للوسادة الحريرية أن تساعد في تقليل تجعد الشعر وتجاعيد الوجه، والآن يمكننا إضافة ميزة الحفاظ على وصلات الرموش إلى قائمة الفوائد. يمكن أن تتسبب أغطية الوسائد المصنوعة من أقمشة قاسية بجفاف الرموش وتمزقها، مما يؤدي إلى تساقطها قبل الأوان.

8. خففي من كريم العين

تحتوي أغلب كريمات العين على مواد زيتية تؤثر على ثبات غراء الرموش مثل منظفات الزيت التي ذكرناها سابقاً، مما يقلل من عمر وصلات الرموش، لذلك تحققي من مكونات كريم العين قبل استخدامه وحاولي ألا تكثري منه.

 9. توقفي عن فرك عينيك

قول هذا أسهل بكثير من فعله، لكن الاحتكاك يؤدي إلى تساقط وصلات الرموش وحتى رموشك الطبيعية في وقت سريع؛ لذا عليك كبح هذه العادة إذا كنت تريدين عمراً أطول لوصلات الرموش.

10. لا تنامي على بطنك أو جانبك

إذا كنت تنامين على بطنك أو على جانبك، فقد تسحقين رموشك بسبب الاحتكاك، مما يجعلها تدوم لفترة زمنية أقصر؛ لذلك من الأفضل أن تنامي على ظهرك بدلاً من ذلك لتدوم لفترة أطول.