الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الديوان الملكي: أملاك العاهل الأردني ليست سرا

حجم الخط
615acb334c59b750547d3371.jpg
عمان - وكالات

قال الديوان الملكي الأردني، اليوم الاثنين، إن الملك عبد الله الثاني يمتلك عددا من الشقق والبيوت في الولايات المتحدة وبريطانيا "وهذا ليس أمرًا جديدًا أو مخفيًا".

وأشار "الديوان" في بيان له، إلى أنه تابع تقارير صحفية نشرت مؤخرًا حول عدد من العقارات للملك عبدالله الثاني في الخارج، احتوى بعضها معلومات غير دقيقة، وتم توظيف بعضها الآخر بشكل مغلوط.

وذكر أن هذه المعلومات المغلوطة شوهت الحقيقة؛ حيث قُدمت مبالغات وتفسيرات غير صحيحة لها.

وأوضح "الديوان" أن الملك يمتلك عددا من الشقق والبيوت في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، ويستخدم بعض هذه الشقق أثناء زياراته الرسمية ويلتقي الضيوف الرسميين فيها.

وبحسب الديوان الملكي "يستخدم وأفراد أسرته البعض الآخر في الزيارات الخاصة، ويتم إتاحة التفاصيل المتعلقة بهذه الممتلكات للجهات المعنية عند الإعداد للزيارات الرسمية أو الخاصة والتنسيق الأمني بخصوصها".

وتابع أن عدم الإعلان عن العقارات الخاصة بالملك يأتي من باب الخصوصية وليس من باب السرية أو بقصد إخفائها، كما ادعت هذه التقارير.

ونشرت عدة مؤسسات إخبارية بارزة أمس الأحد مجموعة ضخمة من الوثائق المالية المسربة تربط حسبما قالت زعماء عالميين بثروات سرية من بينهم العاهل الأردني الملك عبد الله ورئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش وأفراد لهم صلات بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.