الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يُواصل عزل 14 أسيرًا في "النقب الصحراوي"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن إدارة سجن "النقب الصحراوي"، تعزل 14 أسيرًا في قسم "6" بظروف صعبة وقاسية منذ أكثر من شهر.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، أن الأسرى المعزولين هم: محمد جمال أبو جبل، عمر وزوز، محمد عليان، ليث نضال حميد صومان، مهند عمر بني غرة، نبيل جمعة مغير، أيسر محمد عامر، لؤي حسين البالي.

وأضافت أن إدارة النقب تعزل أيضًا: محمود رضوان دراغمة، محمد نظمي أبو غرة، محمد ناصر بني غرة، صامد أمجد أبو سباع، عبادة محمود الغول، وعمار صبحي البياع.

ولفتت النظر إلى أن الأسرى معزولين في القسم رقم 6 الذي تم حرقه في سجن النقب من قبل الأسرى قبل شهر ردًا على تنكيل الاحتلال بالمعتقلين في مختلف السجون، عقب عملية نفق الحرية.

وأوضحت، أن الأسرى معزولين دون وجود إنارة أو إضاءة، وتقوم إدارة السجن بإعطائهم فرشات النوم في الساعة 12 ليلاً وتسحبها منهم السادسة صباحا، دون أغطيه أو حرامات.

وقالت الهيئة إنه "في بعض الأيام ينقل الأسرى على الزنازين الخارجية من السادسة صباحاً وحتى 12 ليلا كعقوبة لهم، مع تقييد اليدين طوال الوقت".

وأكدت أن الإدارة لم تقدم للأسرى أي ملابس سوى ما يرتدونه، ولا يخرجونهم للعيادة لإجراء فحوصات طبية، "حتى أن بعضهم أصبح يعاني من أمراض جلدية ووجع مفاصل وآلام بالظهر وأوجاع في الكلى".