الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

آلية استخدام الأسرى "الأطفال" للتلفون العمومي في الدامون

حجم الخط
WhatsApp-Image-2019-07-02-at-12.57.24-PM.jpeg
رام الله - سند

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، شروط وآلية استخدام الأسرى القاصرين للتلفونات العمومية التي تم تركيبها مؤخرًا في سجن الدامون.

وأفادت الهيئة الحقوقية (رسمية) في بيان لها، بأن سلطات الاحتلال تحتجز في سجن الدامون 40 طفلًا مقدسيًا قاصرًا (دون سن 18 عامًا).

وقالت إنه تم تركيب 3 تلفونات عمومية في ساحة القسم أمام الكاميرات مباشرة، ويتم استعمال التلفون أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وأوضحت: "في كل يوم من هذه الأيام يحق لكل أسير استعمال التلفون لمدة أقصاها ربع ساعة (15 دقيقة)، ويستطيع الأسير أن يتصل على 5 أرقام كحد أقصى تخص قريب من الدرجة الأولى".

وأشارت إلى أن إدارة "الدامون" اشترطت على الأسرى اختيار الأرقام الـ 5 بشكل مسبق وتقديمها إلى مسؤولي الشاباك الإسرائيلي لكي يتم فحصها والموافقة عليها.

وذكرت أن "هذه فترة تجربة مدتها من شهر إلى 6 شهور، وخلال هذه الفترة وفي حال قام أي أسير بالخروج عن هذه القوانين فسيتم سحبها من كل السجون وإيقاف استعمالها".

ولفتت الهيئة الفلسطينية النظر إلى أن القوانين التي وضعها الاحتلال هي الالتزام بالاتصال على الأرقام الـ 5 المختارة، وعدم حدوث أي خلل آخر في استعمال الهواتف العمومية.

وأردفت: "سيتم تكريب الهواتف العمومية بشكل تدريجي وتباعًا في قسم 1 بسجن رامون، وقسم 1 في سجن النقب، ثم قسم الأسيرات، ثم الأسرى المرضى في عيادة الرملة، ثم الأشبال في مجدو وعوفر".