الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"غيث": نرفض تدخل إسرائيل وقضائها في شأن "الأقصى"

حجم الخط
القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

رفض محافظ القدس عدنان غيث، اليوم الجمعة تدخل إسرائيل وقضائها في شأن المسجد الأقصى المبارك الذي هو حق خالص للمسلمين وحدهم.

وأكد "غيث" في بيانٍ له "أن من يتولى إدارة الأقصى هي دائرة الأوقاف الإسلامية، ضمن الوصايه الهاشمية" مشددًا أن هذه التدخلات ليس لها أي ولاية قانونية وتعتبر تدخلا سافرًا ومرفوضًا".

جاء ذلك تعقيبًا على استئناف شرطة الاحتلال على قرار محكمة الصلح الإسرائيلية الذي منح اليهود حقًا بأداء "صلوات صامتة" في "الأقصى".

وقال "غيث" إن تدخل المحاكم الإسرائيلية يهدف لإيهام المجتمع الدولي بحق المستوطنين في الدخول إلى المسجد الأقصى دون السماح لهم بأداء الصلوات.

وشدد أن موقف القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني  يرفض بالكامل الاقتحامات الإسرائيلية تحت أي عنوان.

وأشار "غيث" إلى القرارات الدولية التي صدرت بالخصوص، وبشكل خاص من "اليونسكو"، والتي أكدت أن المسجد الأقصى بمساحته 144 دونمًا "حق خالص للمسلمين لا يشاركهم به أحد".

وفي وقتٍ سابق اليوم، ألغت المحكمة المركزية الإسرائيلية بمدينة القدس، قرارًا لمحكمة "الصلح" الإسرائيلية بالسماح للمستوطنين اليهود بإقامة "الصلوات الصامتة" داخل المسجد الأقصى.

وأوضحت أنّ "قرار المحكمة جاء بعد أنّ تقدمت الشرطة الإسرائيلية باستئناف على قرار محكمة الصلح، بمنع إبعاد مستوطن أدى صلاة صامتة في المسجد الأقصى".

والأربعاء الماضي، أصدرت "محكمة الصلح" الإسرائيلية قرارا يمنح المستوطنين حقا في أداء "صلوات صامتة" في باحات المسجد الأقصى.