الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بظروفٍ صحية خطيرة.. 6 أسرى يواصلون إضرابهم

حجم الخط
أسرى أطفال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

يواصل ستة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى المضربون هم كايد الفسفوس مضرب منذ 86 يومًا، ومقداد القواسمة منذ 80 يوما، وعلاء الأعرج منذ 62 يوما، وهشام أبو هواش منذ 54 يوما، ورايق بشارات منذ 49 يوما، وشادي أبو عكر منذ 46 يوما.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "الفسفوس" قد يتعرض لانتكاسة صحية مفاجئة في حال تعرض دماغه أو جهازه العصبي لأذى، وهذا قد يسبب له شللًا أو يعرضه لسكته قلبية.

وأشارت "هيئة الأسرى" اليوم السبت إلى أن "الفسفوس" فقد 30 كيلوغراما من وزنه، ويقبع حاليا في مستشفى "برزلاي"، ويرفض الحصول على المدعمات.

أما الأسير "القواسمة"، فأكدت مواصلته في إضرابه رغم قرار محكمة الاحتلال تجميد اعتقاله، كون ذلك لا يعنى الإفراج عنه.

ويعاني "القواسمة" ظروفا صحية صعبة وأوجاعا في مختلف أنحاء جسمه _تبعًا لهيئة الأسرى_ إضافة لتعرضه لتشنجات في أطرافه، وصداع مستمر، وهو حاليًا في مستشفى "كابلان"، ويرفض أيضا الحصول على المدعمات.

بينما يُعاني "الأعرج" من تشنجات مستمرة، ومشاكل في الكلى، وانخفاض نسبة السكر في جسمه، ويتنقل بواسطة كرسي متحرك، حيث فقد 20 كيلوغراما من وزنه، ومتواجد حاليًا في عيادة سجن الرملة.

والأسير "أبو هواش" لا يقوى على الحركة، ويرفض إجراء الفحوصات وتناول المحاليل والمدعمات، ويقبع في عيادة سجن الرملة.

ونبّهت "هيئة الأسرى" أن بقية الأسرى يعانون أوضاعا صحية صعبة من أوجاع في كل أنحاء الجسم، ونقص في الوزن بشكل كبير، وفي كمية الأملاح والسوائل بالجسم، وإعياء وإنهاك شديدين.

والخميس تقدمت "هيئة الأسرى" عبر طاقمها القانوني، بالتماسين إلى المحكمة "العليا" الإسرائيلية في القدس، للطعن في قراراي الاعتقال الإداري الصادرين بحق الأسيرين "الفسفوس" و"بشارات".