الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث "ميركل": ألمانيا ستواصل التزامها بـ "أمن إسرائيل"

حجم الخط
ميركل بينت.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل، إن ألمانيا ستواصل التزامها بـ "أمن إسرائيل"، وأن هذا "موقفاً واضحاً للحكومة الألمانية".

جاء ذلك خلال كلمة لها في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، عقب لقاءٍ جمعها برئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، في إطار زيارة تُجريها "ميركل" لإسرائيل وتستمر ليومين.

ووفقاً للقناة السابعة الإسرائيلية، أبدت "ميركل" رغبتها في أن تكون العلاقة مع إسرائيل حيوية وليست جامدة، وستستمر في تبييض الخلافات بينها وبين ألمانيا.

وتابعت "ميركل"، "أنه من الخطأ أن نبني العلاقة بين إسرائيل وألمانيا فقط على ذكرى المحرقة".

وادعت "ميركل" أن "إسرائيل لا تزال الدولة الوحيدة في المنطقة التي تتمتع بالديمقراطية وسيادة القانون وحرية الرأي والتعددية، وأمنها هو جزء من المصلحة الوطنية لألمانيا".

ويُذكر أن "ميركل" ستلتقي لاحقًا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، في مدينة القدس.

ومن جانبه ثمّن "بينيت" الصداقة المتواصلة من المستشارة الألمانية "ميركل" والتزامها مع إسرائيل، موضحًا أن العلاقات بين ألمانيا وإسرائيل في زمن "ميركل" أصبحت قوية للغاية وأكثر من أي وقتٍ مضى".

وأضاف "بينيت"، "لقد تحولت العلاقات بين البلدين من تحالف آخر لصداقات حقيقية، وذلك بفضل ولاية "ميركل"، متوقعًا تقويتها أكثر في قطاع الأعمال والعلوم والتعليم والصحة والأمن".

وحطت المستشار الألمانية "ميركل"، في ساعاتٍ متأخرة من الليل في مطار بن غوريون في اللد، في آخر زيارة لها للبلاد قبل تركها المنصب، علمًا أن "ميركل" أجلت زيارتها في السابق بسبب انتخابات الكنيست في آذار/مارس الماضي، وأزمة تشكيل الحكومة.