الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

وقفةً تضامنيةً للأسرى المضربين عن الطعام بالخليل

حجم الخط
وقفة دعم.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، بمدينة الخليل، وقفة إسناد ودعم للأسرى المضربين عن الطعام، ورفضاً لسياسة القمع والتنكيل التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال.

 وتحمل الوقفة عنوان "89 يوما من المعاناة لننتصر للأمعاء الخاوية.. لننتصر للمظلومين"، بمشاركة نادي الأسير الفلسطيني، والقوى الوطنية، ولجان أهالي الأسرى، على دوار ابن رشد وسط مدينة المحافظة.

وقال مدير "هيئة الأسرى" إبراهيم نجاجرة، إن الوقفة تأتي في ظل تردي الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام، وضرورة الحث على التحرك الجدي لإنقاذهم ورفع معاناتهم بالإفراج عنهم.

وشدد "نجاجرة" على أهمية وجود مردود إيجابي من المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على سلطات الاحتلال، للاستجابة السريعة لمطالب الأسرى المضربين، وتحديد سقف للإفراج عنهم.

وأعرب الأهالي عن قلهم على حياة أبنائهم، مطالبين المجتمع والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، بالعمل على إنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.

وحسب نادي الأسير، شرع الأسير خليل أبو عرام، المعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن لسبع مؤبدات، بإضراب إسنادي للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام يوم أمس الأحد.

 ويتوقع "النادي" انضمام مجموعة أخرى من الأسرى للإضراب، اسناداً للمعتقلين الستة الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على "الإداري".

ويضرب الأسير كايد الفسفوس منذ 89 يوماً، ومقداد القواسمة منذ 82 يوماً، وعلاء الأعرج منذ 65 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 56 يوماً، ورايق بشارات منذ 51 يوماً، إضافةً إلى شادي أبو عكر المضرب منذ 48 يوماً.