الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس": الاعتداء على المقبرة اليوسفية جريمة نكراء

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة "حماس" على أن الاعتداء على المقبرة اليوسفية في مدينة القدس المحتلة "يمثل عدوانًا على تاريخ الشعب الفلسطيني وأمتنا والإنسانية جمعاء".

وقالت "حماس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إن جريمة الاحتلال النكراء بتجريف المقبرة اليوسفية في مدينة القدس، "تعبر عن وجهه الحقيقي والقبيح الذي يؤكد سادية وعدوانية لا تحترم كرامة الأموات".

وأضافت أن "عملية التجريف وما صاحبها من خروج عظام الموتى ورفاتهم هي دليل على أن هذا الاحتلال المسخ هو عار على التاريخ، وعدو للإنسانية جمعاء".

وأكدت أن محاولة الاحتلال وحكومته تهويد المدينة المقدسة وطمس هويتها الحضارية "ستفشل؛ فمقبرة باب الأسباط (المقبرة اليوسفية) تحمل في طياتها تاريخ أمة حافظت دائمًا على القدس، وقدمت من أجلها آلاف الشهداء".

وتابعت: "عمر المقبرة اليوسفية الممتد منذ الأيوبيين الذين حرروا القدس ودحروا الغزاة هو أكبر من أن تطمسه حكومة قطعان المستوطنين، فهذه المقبرة ما زالت تحمل نصبًا تذكارية لشهداء أمتنا الذين دافعوا عن القدس عام 1967، وشهداء شعبنا في مجزرة الأقصى عام 1990".

وحيّت "حماس" الجماهير الفلسطينية المرابطة في القدس "الذين هبوا للدفاع عن كرامة أمواتنا وشهدائنا في تلك المقبرة. وأبناء شعبنا لن يسمحوا لهذا الاحتلال المجرم أن يعتدي على حضارتنا وتاريخنا الممتد منذ مئات السنين.

ودعت الفلسطينيين إلى المشاركة في الاعتصام داخل المقبرة ومنع قوات الاحتلال من مواصلة جريمتها.

وحذرت "حماس"، حكومة الاحتلال من مواصلة عدوانها على مدينة القدس وهويتها الحضارية، "محاولات التهويد للمدينة المقدسة لن تقلب الحقائق التي تعيش داخل ملايين الفلسطينيين ومليارات المسلمين".

واستطردت: "القدس بكل تفاصيلها هي عربية إسلامية، وهذه المحاولات ستكون عواقبها وخيمة على الاحتلال الذي اختبر شعبنا ومقاومته في الشيخ جراح وفشل".