في زيارته لواشنطن.. "لابيد" سيعرض خطة بشأن غزة

حجم الخط
لابيد.jpg
واشنطن - وكالات

توجه وزير الخارجية الإسرائيلي يئير لابيد، الليلة الماضية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن؛ لمناقشة بعض القضايا من ضمنها عرض خطة بشأن التعامل مع قطاع غزة.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الثلاثاء، أن "لابيد" سيعرض خلال الزيارة الخطة التي أعدها بشأن التعامل مع قطاع غزة، ومحاولة إبراز موقفه بشأن دعمه لحل الدولتين، دون إمكانية الدفع نحو عملية سياسية حقيقية في الوقت الحالي.

وبحسب "كان" ستكون إيران إحدى النقاط المحورية الرئيسية خلال الزيارة التي سيجريها "لابيد"، إلى جانب قضايا مشتركة وأخرى تتعلق بالعلاقات مع دول الخليج، وكذلك الأوضاع بالمنطقة ومنها تحركات إيران في سوريا ولبنان وحرية الملاحة.

وأفادت "كان" باجتماع "لابيد" خلال زيارة العمل مع مسؤولين كبار أمريكيين، ونواب وسيناتورات من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، إضافة إلى ممثلين عن الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة.

وسيُعقد خلال الزيارة اجتماع ثلاثي يجمع "لابيد" ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، كما ذكرت القناة.

ووفقاً لـ"كان" من المقرر أن يلتقي "لابيد" نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، " كاملا هاريس"، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إضافة إلى مستشار الأمن القومي في إدارة "بايدن" جيك ساليفان.