ما "الآيلاينر" المناسب للون عينيكِ؟

حجم الخط
عيون.jpeg
القاهرة-وكالات

يعد محدد العيون (الآيلاينر) من أهم مستحضرات المكياج، التي تستطيع أن تُبرز جمال أي إطلالة.

وتتعدد ألوان محدد العيون فلا تقتصر فقط على اللون الأسود، فهناك الأزرق والأحمر والأصفر، وغيرها من الألوان التي تتربع على عرش الموضة بجانب اللون الأسود الكلاسيكي، واختيار اللون المناسب يعتمد على لون العيون نفسها لإبراز جمالها.

ومن خلال السطور التالية نساعدك على اختيار لون محدد العيون (الآيلاينر) المتوافق مع لون عينيكِ:

العيون البنية الداكنة

يمتلك معظم الأشخاص حول العالم العيون البنية الداكنة لذلك محدد العيون "الآيلاينر" المناسب لهذا اللون من العيون هو البني الداكن، الذي يمكن الحصول عليه بدمج ثلاثة ألوان من المحدد، هي: الأزرق والأحمر والأصفر.

 ويوصي خبراء التجميل بمنتجات MAC، التي ستحدد العيون البنية الداكنة ببراعة مع إضفاء ضوء لامع على الجفنين.

العيون العسلية

يؤكد خبراء التجميل والمكياج أن لون تحديد العيون المناسب للعيون العسلية هو الأرجواني أو اللون العنابي أو الأزرق الذي يُبرز جمال هذا اللون من العيون، ويوصي الخبراء بمنتجات "Sephora" لهذا اللون من الآيلاينر.

العيون البنية الفاتحة

يقول الخبراء إن لون محدد العيون الذي يتناسب مع العيون البنية الفاتحة ويُبرز جمالها، هو اللون الأرجواني أو اللون الأسود القاتم، ومن المنتجات التي تمنحكِ درجة مميزة من هذه الألوان منتجات العلامة الشهيرة "Sephora".

العيون الزرقاء

يُوصي الخبراء صاحبات العيون الزرقاء بتطبيق محدد عيون باللون البني المحمر، فهذه الدرجة ستعزز جمال عينيكِ أكثر من تحديدها باللون الأسود الكلاسيكي ومنتجات MAC تمنحكِ هذه الدرجات بكفاءة وجودة عالية.

 العيون الخضراء

قد يستغرب الكثيرون أن الخبراء ينصحون بمحدد عيون باللون العنابي لصاحبات العيون الخضراء، لكن هذه الدرجة من اللون تُضفي جمالاً وإشراقة على مظهر العيون، ومنتجات Charlotte Tilbury تساعدك في الحصول على درجة اللون الصحيحة.

 العيون الرمادية

يتمتع أصحاب العيون الرمادية بتنوع كبير في الألوان، واللون الأسود يُبرز جمال وجاذبية العيون الرمادية وهناك عدة ألوان أخرى تؤدي نفس الغرض هي: اللون الأرجواني ودرجة النبيذ وأيضاً اللون الأصفر الجريء، ومنتجات Sephora توفر لكِ درجات اللون الصحيحة.