الساعة 00:00 م
الأربعاء 15 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً بالضفة والقدس

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - سند

شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت 30 فلسطيناً، وتركزت في صفوف قيادات وأسرى محررين من حماس في جنين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت خمسة وعشرين مواطناً من الضفة الغربية بزعم أنهم مطلوبين، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

واعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي فجراً اليوم عدد من نشطاء وكوادر حماس في جنين وهم القيادي بالحركة خالد الحاج، وعبد الجبار جرار، ومجدي أبو الهيجا، وجمعة أبو خليفة، ومحمد سوقية.

كما واعتقل حسن محمد زغل، وسلطان أحمد خلف، وعلام محمد صلاح، وماهر عابد، وإبراهيم جبر، ونضال عبد الهادي، وعطا الصباغ.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين عقب إصابته بالرصاص، دون أن تعرف هويته او حالته الصحية.

كما واعتقل جيش الاحتلال الشابين يوسف سعيد أبو الشيخ، وإبراهيم يونس من قلقيلية، وعبيدة جبور من نابلس، وأحمد وائل الطل من الظاهرية جنوب الخليل.

والشابين أحمد نبيل أبو عيد، وإبراهيم دار عياش من بلدة بدو شمال غرب القدس.

وفي بيت لحم اعتقل جيش الاحتلال حسين عاطف عبيات، والمحرر أحمد إسماعيل صلاح من بلدة الخضر، والشابين أحمد خالد العمور، وحسين محمد العمور من بلدة تقوع.

وأصيب فجر اليوم فتى خلال مواجهات في قلقيلية، فيما داهم جيش الاحتلال منازل في الزاوية غرب سلفيت وحلحول شمال الخليل، واقتحم منزل الأسير طلال عيسى العمور في تقوع.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من بلدة العيسوية وهم علي محمد مصطفى، ومحمد رمزي محيسن، ومجد حلايقة، ووليد زياد عبيد، ويزن أيمن عبيد بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.