الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

بدعوى تنفيذ عملية دهس

الاحتلال يُطلق النار على فلسطيني ويعتقله شمال القدس

حجم الخط
الاحتلال يُطلق النار على فلسطيني ويعتقله شمال القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، النار على سائق فلسطيني وأصابته بجراح (لم تُعرف طبيعتها)؛ قبل أن تقوم باعتقاله، بدعوى تنفيذه عملية دهس قرب حاجز "قلنديا" العسكري شمالي القدس المحتلة.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية صباح اليوم، إن جنديًا إسرائيليًا أصيب بجراح متوسطة في عملية دهس الليلة الماضية، قرب حاجز قلنديا شمال القدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على السيارة التي نفذت العملية، "وأصيب السائق بجراح طفيفة وأحيل إلى التحقيق".

وفي السياق، صرحت شرطة الاحتلال أن أحد عناصر وحدة "حرس الحدود" أصيب بجراح بعد تعرضه لدهس من قبل مركبة فلسطينية قرب حاجز "قلنديا"؛ ونُقل إلى مستشفى "شعاري تسيديك" الإسرائيلي لتلقي العلاج.

ولفتت النظر إلى أن "الحادث كان متعمدًا"، وأنها لاحقت المركبة قرب المنطقة الصناعية "عطروت" وأطلقت النار باتجاه السائق قبل أن تقوم باعتقاله.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سائق المركبة شاب فلسطيني يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو من سكان مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز ومنعت التنقل من خلاله، واستخدمت قنابل الغاز والصوت لتفريق المواطنين الذين كانوا يهمون باجتياز الحاجز إلى مناطق سكناهم.