الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أمير قطر يلتقى ترامب غداً في البيت الأبيض

حجم الخط
4444ث.jpg
الدوحة-وكالات

يلتقي أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غداً الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، في زيارة يبدأها اليوم الاثنين لبحث أبرز مستجدات العالم.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، في وقت سابق، بأن الزيارة "ستشهد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهُم تتعلق بالدفاع والطاقة والاستثمار والنقل الجوي".

وأضافت أن الشيخ تميم وترامب سيبحثان "أوجه تطوير التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وسيتبادلان الآراء حول أبرز المستجدات في المنطقة والعالم".

كما ستتضمن الزيارة "لقاءات مع كبار المسؤولين بالإدارة الأمريكية وأعضاء بالكونغرس"، بحسب المصدر ذاته.

وفي تعليقه على الزيارة، قال ويليام غرانت، القائم بالأعمال الأمريكي في الدوحة: إنها مهمة؛ إذ ستشهد توقيع اتفاقيات تخدم البلدين".

وأضاف غرانت في مؤتمر صحفي عقب إعلان الزيارة، أنه سيكون هناك لقاء بين أمير قطر والرئيس الأمريكي، لبحث ملفات المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن زيارات أمير قطر لواشنطن تحظى بقدر كبير من الأهمية، لافتاً إلى أن زيارته المقبلة ستشهد توقيع اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

ومطلع يونيو الماضي أعلن البيت الأبيض أن ترامب سيعقد لقاء مع أمير قطر، في 9 يوليو الحالي، سيتناول خلاله "التطورات الإقليمية، والتعاون الأمني الثنائي، وقضايا مكافحة الإرهاب".