الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ممثلة تعود إلى الأرض بعد تصوير مشاهد فيلم بالفضاء

حجم الخط
ممثلة روسية.jpeg
موسكو - وكالات

هبطت كبسولة سويوز الفضائية التي تقلّ رائد فضاء ومخرجاً وممثلة روسية، على سهول كازاخستان اليوم الأحد، بعد رحلة استغرقت 3 ساعات ونصف ساعة من محطة الفضاء الدولية، وذلك بعد تصوير مشاهد لفيلم سينمائي على متن المحطة.

وهبطت الكبسولة تحت مظلة مخططة باللونين الأحمر والأبيض، بعد دخولها الغلاف الجوي للأرض، في الساعة 0435 بتوقيت غرينتش، وكان على متنها أوليغ نوفيتسكي ويوليا بيريسيلد وكليم تشيبينكو.

وتوجهت الممثلة بيريسيلد والمخرج السينمائي شيبينكو إلى محطة الفضاء في 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في مهمة تستغرق 12 يوماً لتصوير مشاهد من فيلم بعنوان "التحدي".

ويتناول الفيلم قصة جرّاحة، تؤدي دورها بيريسيلد، تسافر إلى محطة الفضاء لإنقاذ أحد أفراد الطاقم بحاجة إلى عملية عاجلة في المدار.

وقام نوفيتسكي، الذي أمضى أكثر من ستة أشهر على متن محطة الفضاء، بدور رائد الفضاء المريض في الفيلم.

بعد الهبوط، الذي أدى إلى انطلاق سحابة من الغبار في الهواء، أخرج الطاقم الأرضي ركاب الكبسولة وأجلسوهم على مقاعد أقيمت في مكان قريب حيث تكيفوا مع قوة الجاذبية. وبعد ذلك سيُنقَلون إلى خيمة طبية لفحصهم.

وأضافت في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "أشعر بالحزن قليلاً اليوم، لقد بدا لي أن فترة 12 يوماً ستكون طويلة للغاية، لكنني لم أرغب في المغادرة عندما انتهى كل شيء".

وتأخر النقل إلى الخيمة الطبية لمدة 10 دقائق تقريباً، حيث صورت أطقم العمل عدة لقطات لبيريسيلد ونوفيتسكي في مقعديهما، وهي لقطات سيتم تضمينها في الفيلم.

 ولا يزال يتعين تصوير المزيد من المشاهد على الأرض للفيلم الذي لم يتأكد بعد تاريخ صدوره.