الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الأربعاء.. صواريخ كوريا الشمالية أمام مجلس الأمن

حجم الخط
186771-1966595786.jpg
كوريا الشمالية-وكالات

يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة، اليوم الأربعاء، سيناقش خلالها الاختبارات الصاروخية التي نفذتها مؤخرًا كوريا الشمالية.

وقالت مصادر مطلعة إن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا لبحث هذه الإطلاقات بناء على طلب من إيرلندا وبريطانيا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

يأتي ذلك بعد ما أعلنت كوريا الشمالية أنها ا اختبرت بنجاح الثلاثاء إطلاق صاروخ بالستي "من نوع جديد" من غواصة.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الصاروخ يتمتع بـ"الكثير من التقنيات المتطوّرة في مجالي التحكم والتوجيه".

وأوضحت أنه أُطلق من نفس الغواصة التي استخدمتها بيونج يانج قبل 5 سنوات حين أجرت أول تجربة على إطلاق صاروخ بالستي استراتيجي بحر-أرض.

"وإذا ثبت بالفعل أن كوريا الشمالية باتت تمتلك القدرة على إطلاق صواريخ بالستية من غواصات، فيعني ذلك أنها ارتقت بترسانتها العسكرية إلى مستوى جديد"، حسبما ما ذكرت الوكالة الكورية.

وأشارت إلى أن هذه التكنولوجيا تسمح بنشر أسلحتها البالستية بعيداً عن شبه الجزيرة الكورية وتؤمن لها فرصة ثانية لضرب الأهداف العدوة إذا ما استهدفت قواعدها العسكرية.

وقبل ذلك أفادت الهيئة المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية بأن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية بلغ مداه بين 430 و450 كيلومترًا.