تفاصيل اجتماع نتنياهو والوفد الأمني المصري بشأن تفاهمات غزة

حجم الخط
5621733237.jpg
القدس-سند

كشف تلفزيون إسرائيلي، مساء أمس الاثنين، عن تفاصيل اجتماع عقد يوم السبت الماضي بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والوفد الأمني المصري في مدينة تل أبيب، لبحث تفاهمات التهدئة في غزة.

وقال تلفزيون (i24NEWS): إنَّ "الجانبين الإسرائيلي والمصري اتفقا على الضغط على حماس من أجل القبول بالمقترح الذي أرسله الوفد المصري لقيادة حماس، وإن كان غير مرضٍ للحركة".

وأشار التلفزيون إلى أن "حماس طالبت بإدخال 40 مليون دولار شهريا إلى غزة، ودمج موظفيها ضمن المنحة القطرية الأمر الذي رفضته إسرائيل رفضا قاطعا".

وأضاف التلفزيون أن إسرائيل تريد تحويل الأموال القطرية إلى مشاريع بنى تحتية، وألا توزع للأسر الفقيرة كما كانت توزع بقيمة 100 دولار لكل أسرة.

وبين أن إسرائيل تشترط ألا يحصل على المساعدات المالية عناصر حماس والجهاد الإسلامي، إضافة لمصابي التظاهرات السلمية على الحدود الشرقية للقطاع.

ونوه التلفزيون إلى أنَّ "إسرائيل"، وافقت على تمويل قطر للمنطقة الصناعية في غزة، على أن تكون ضمن إشراف الأمم المتحدة.

واستدرك قائلاً، أن نتنياهو اشترط تطبيق الشروط الإسرائيلية المتمثلة بوقف إطلاق البالونات ووقف الاعمال على الحدود، وإطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي أن الوفد الأمني المصري أجل زيارته إلى قطاع غزة من أجل أن الضغط على حماس، على حد زعم التلفزيون الإسرائيلي.

وأوضح، مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف وقطر ومصر، أجروا اتصالات مع حماس بهذا الخصوص.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk