الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

عضوا بالكونغرس يدينان تصنيف مؤسسات فلسطينية "إرهابية"

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أدان عضوا الكونغرس الأمريكي بيتي ماكولوم ومارك بوكان، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ"منظمات إرهابية".

وقالت ماكولوم في بيان صدر عنها، الليلة، "أدين هذا الإجراء لإغلاق مؤسسات المجتمع المدني الشرعية التي تدافع عن حقوق الإنسان الفلسطيني، ويعادي الديمقراطية ومخالف للقيم المتوقعة من حليف للولايات المتحدة".

وحثت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على مطالبة الحكومة الإسرائيلية على الفور بالتراجع عن قرارها، واستعادة قدرة هذه المؤسسات على مواصلة عملها المهم.

وأعربت ماكولوم عن تأييدها لمنظمة العفو الدولية الذي يطعن في هذا القرار.

وأصدرت منظمة العفو الدولية بياناً اعتبرت فيه القرار الإسرائيلي اعتداءً سافرًا على حقوق الإنسان.

بدوره، قال بوكان في تغريدة له على صفحته الرسمية في "تويتر"، إن على إسرائيل أن تلغي قرارها الشامل بتصنيف مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية كـ "منظمات إرهابية".

وأضاف أن "العديد من هذه المؤسسات تعمل على إحلال السلام في المنطقة".

ومساء أمس أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس أن بلاده ستتواصل مع إسرائيل للحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذا القرار.

وأضاف "برايس" أن واشنطن لم تتلق إخطارًا مسبقًا بشأن هذا التصنيف، وهي خطوة أثارت انتقادات من الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان.

والجمعة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية إخراج 6 مؤسسات أهلية فلسطينية عن القانون، بداعي ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واصفةً إياها بـ "الإرهابية".