الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

انخفاض الإصابات اليومية

خاص "القدرة" يُعلن انحسار الموجة الثالثة من "كورونا" بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، اليوم السبت، أن قطاع غزة يشهد خلال هذه الفترة انحسارًا للموجة الثالثة، التي ضربت القطاع خلال الفترة الماضية، خاصة مع دخول متحور دلتا إليه.

وتوقع "القدرة" في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء" أن تنتهي الموجة خلال الأيام المقبلة، مضيفًا "لكن هذا لا يعني أن قطاع غزة لن يتعرض لموجات أخرى، حاله كحال كافة المناطق في العالم حيث أن هذا الوباء لا يزال موجوداً ولم ينتهي".

وأشار إلى نسبة الإصابات اليومية بـ "كورونا" في القطاع انخفضت حيث تقدر حالياً 20% فقط، بعد أن وصلت سابقًا إلى 30% خلال ذورة الموجة.

كما تحدث عن انخفاض في حالات كورونا المصنفة ما بين خطيرة وحرجة في مستشفيات غزة.

وفيما يخصّ التطعيمات، ذكر أن نسبة متلقي التطعيم في قطاع غزة بلغت 37%، من الفئة المستهدفة، و22 % من كافة أفراد المجتمع، مشيرًا أنه تم تطعيم نحو 460 ألف مواطن، من أصل مليون ومئة ألف (الفئة المستهدفة).

وأكد أن وزارة الصحة، بدأت بتطعيم الجرعة الثالثة ممن تلقوا الجرعة الأولى في شهر فبراير/ شباط، ومارس/ آذار الماضيين، "وتصل رسائل لهم من قبل وزارة الصحة لإخبارهم بموعد تطعيم الجرعة الثالثة".

وشدد على ضرورة التوجه نحو التطعيم، وكذلك الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وحتى يكون لدينا القدرة على مواجهات أي موجات قادمة".

ونفذت وزارة الصحة _تبعًا للقدرة_ العديد من الحملات للتطعيم ضد "كورونا" في مؤسسات المجتمع المحلي لتطعيم العاملين في كافة المؤسسات والوزارات ومقدمي الخدمات للمواطنين، وكذلك طلبة المدراس والجامعات وفئة كبار السن.

ونبّه أن وزارة الصحة ما زالت مستمرة في الحملة الوطنية لتطعيم المجتمع ضد فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الفحص السريع متوفر، ويجري الفحص به داخل أقسام المستشفيات.

يُشار إلى أن إجمالي المصابين في القطاع بلغ 181940، تُوفي منهم 1531، علمًا الحالات النشطة وصلت 7687، وفق بيانات وزارة الصحة.