الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

7 أسرى مضربون..

محدث نادي الأسير يُحذر: احتمالية استشهاد أحد الأسرى المضربين تتصاعد

حجم الخط
الإضراب عن الطعام.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن احتمالية ارتقاء شهداء بين الأسرى المضربين عن الطعام تتصاعد، في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تعنتها ورفضها الإفراج عنهم وإنهاء اعتقالهم الإداريّ التعسفيّ.

والأسرى المضربون هم: كايد الفسفوس المضرب منذ 102 يوم، ومقداد القواسمة المضرب منذ 95 يومًا، وعلاء الأعرج 78 يومًا، وهشام أبو هواش 69 يومًا، وشادي أبو عكر61 يوما، وعيّاد الهريميّ 32 يومًا.

وأكد أنّ الأسرى يواجهون خطرًا مضاعفًا مع مرور كل ساعة، فجميعهم وصلوا إلى مرحلة الخطر الشديد.

واستطرد نادي الأسير، "رغم كل النداءات المتواصلة والمطالبات على عدة أصعدة، إلا أنّ الاحتلال ماضٍ في تعنته"، معتبرًا ذلك دليلاً على وجود نية لقتل أحدهم بتواطؤ من محاكم الاحتلال.

وأضاف، أن خطورة ما يجري مع الأسرى المضربين في هذه المرحلة لم يحدث منذ سنوات، خاصة في ظل ضعف حالة الإسناد على كافة المستويات.

ولفت إلى أن "البيانات الخجولة والتعبير عن القلق من المؤسسات الدولية الحقوقية ليس كافيًا مع تصاعد سياسة الاعتقال الإداري".

وأشار إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام تعرضوا للاعتقال سابقًا لسنوات، أغلبها في الاعتقال الإداري.

والأسيران "الفسفوس"، و"القواسمة" يقبعان في مستشفيين إسرائيليين بوضع صحيّ بالغ الخطورة، ووصلا لمرحلة حرجة جدًا، حيث جمّدت المحكمة العليا للاحتلال اعتقالهما الإداريّ لكنهما يُصرَّان على مواصلة الإضراب حتى إلغائه بالكامل.

بينما يقبع الأسرى "الأعرج" و"أبو هواش" و"أبو عكر" في عيادة سجن الرملة بوضع صحي خطير، مع احتمالية نقلهم إلى المستشفيات لإبقائهم بشكل دائم في أي لحظة.

 أما الأسير "الهريني" فهو معزولٌ في زنازين سجن عوفر.