الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الهواتف القابلة للطي قد تتميز مستقبلًا

حجم الخط
هاتف.jpg
لندن - وكالات

قدمت الهواتف القابلة للطي تصورًا ممتازًا للمستقبل، وذلك مع ما تقدمه من دمج لمفهوم الهواتف الذكية مع مفهوم الجهاز اللوحي، وببساطة، يمكن لهذه الأجهزة أن تقدم لمستخدمها قدرات الهاتف الذكي العادية، مع إمكانية وضع كل ذلك في جيبه بشكل طبيعي.

وبشكل عام فإن الهواتف القابلة للطي أكثر جذبًا للأنظار، ولذلك فهي هواتف جذابة لمحبي التميز، إلا أن الهواتف القابلة للطي قد عانت من مشكلة رئيسية منذ بداية ظهورها، وهي الاعتمادية والقدرة على التحمل.

وقد قدمت الهواتف القابلة للطي من سامسونج لهذا العام تحسينات كبيرة، حيث إنها أصبحت أكثر تحمل، وقادرة على الطي والفرد لعدد مرات أكبر، كما أنها أصبحت أيضًا مقاومة للمياه. لكن تظل الشاشات القابلة للطي أكثر عرضة للخدوش.

وبالرغم من التحسن الذي شهدته هذه الهواتف، كما سلف الذكر، وإلى جانب دعمها لشريحة أكبر من أغطية حماية وطبقات حماية الشاشة إلا أن ملاكها مازالو يعانون مع مستويات الاعتمادية.

اعتمادية الهواتف القابلة للطي

تأتي الهواتف القابلة للطي بأكثر من شكل، إلا أن واحد من الأشكال البارزة كان شكل "الصدفة"، وهو الذي رأيناه في هواتف "جالكسي Z فليب" ولعل هذا الشكل أو هذا النموذج هو الأكثر اعتمادية على الإطلاق.

وبشكل نظري، يمكن لهاتف "جالكسي Z فليب 3" أن يكون أكثر تحملًا من هاتف تقليدي آخر، وذلك لأنه وعندما يسقط سهوًا من مستخدمه سيسقط أثناء كونه مطويًا، وهو ما يحمي الشاشة الداخلية بشكل كامل. 

ويرى البعض أن هذه العوامل قد تدفع الشركات لتغيير التصميم قليلًا، ولو تحدثنا عن سامسونج فإنها قد تتخلى عن الشاشة الخارجية في هواتف مثل "جالكسي Z فولد"، نظرًا لأنها معرضة للكسر عند سقوط الهاتف حتى ولو كان مطويًا.

ولعل المشاكل الأكثر تهديدًا للاعتمادية حاليًا هي المتعلقة بالمفصلات ومقاومة الغبار. لكن قد تتغير الأمور عند دخول كلًا من آبل وجوجل للمنافسة في هذا السوق.