الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"فدا": التوسع الاستطياني يمثل عقلية الاحتلال بالسيطرة على فلسطين

حجم الخط
استيطان.gif
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، إن تسارع وتيرة البناء والتوسع الاستيطاني الاستعماري الذي تنتهجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يمثل استمراراً للعقلية الإسرائيلية الاستعمارية القائمة على السيطرة على مزيد من الأرض الفلسطينية وضمها للاحتلال.

جاء ذلك في بيان، اليوم الاثنين، وصل "وكالة سند للأنباء"، استنكر فيه "رأفت" إعلان وزارة الإسكان والبناء التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن مناقصات لبناء 1350 وحدة سكنية، وما يجري العمل الآن عليه من بناء 10000 وحدة في منطقة مطار قلنديا.

وذكر البيان أن هناك نية لما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى" للموافقة على بناء 3100 وحدة استيطانية جديدة في المستعمرات بالضفة الغربية الأسبوع المقبل.

وتعتزم حكومة الاحتلال، المصادقة على بناء 1443 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بحسب البيان.

وأشار "رأفت" إلى أن جميع هذه الممارسات تنتهك القانون الدولي، وتتطلب وقفة جادة وحازمة من المجتمع الدولي للتصدي للانتهاك الصارخ للقرارات والقوانين الدولية ذات الصلة.

وحذر من استمرار الاحتلال في سياسته القائمة على انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، مبيناً أنها ستجر المنطقة إلى مزيد من العنف والفوضى.

وأكد "رأفت" استمرارية الفلسطينيين في مقاومتهم الشعبية لكل الإجراءات الإسرائيلية وعلى مقدمتها الاستعمارية.

ودعا "رأفت" للعمل على توسيع المشاركة في كل أشكال المقاومة الشعبية للاستيطان الاستعماري، في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

وطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمؤسسات والهيئات الحقوقية، إلى ممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال، وفرض عقوبات عليها؛ لإلزامها بالوقف الفوري للاستيطان الاستعماري وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد لا يتجاوز العام.