الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال ينهي عزل 26 أسيراً من "الجهاد"

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أنهت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عزل 26 أسيراً من حركة الجهاد الإسلامي، الذين كانوا معزولين في سجون عسقلان والنقب والجلمة.

وتلقت مؤسسة مهجة القدس رسالة من أسرى "الجهاد" تفيد بإنهاء عزل 15 أسيراً ونقلهم إلى سجن النقب ونفحة، وهم، أحمد اجعارة، أمير أبو الرب، حمزة أبو صواوين، عمر أبو الرب، عبد الله أبو ضاهر، محمد أبو طبيخ، محمد زبيدي.

وانتهى عزل كلاً من مهند بني غرة، مهنى زيود، بلال ياسين، جهاد طالب، عبد الله برجيس "الوحش"، ونقلت عماد أبو الهيجا، صهيب السعدي، وفراس صوافطة من عزل عسقلان إلى سجن النقب.

وأفاد الأسرى في الرسالة، بإنهاء عزل أعضاء الهيئة القيادية ونقلهم إلى سجون أخرى، أو إلى غرف أسرى "الجهاد" في السجن نفسه.

وتواصل إدارة السجون عزل الأمير العام للهيئة القيادية العليا لأسرى "الجهاد" في سجون الاحتلال، زيد بسيسي، والأسير عبد الله العارضة الأمير السابق للهيئة القيادية، بحسب الرسالة.

وتستمر سلطات الاحتلال بعزل أسرى "نفق الحرية" محمود العارضة، محمد العارضة، يعقوب قادري، أيهم كمامجي، زكريا زبيدي ومناضل انفيعات.

وأشارت "مهجة القدس" إلى أن إنهاء عزل أسرى "الجهاد" جاء نتيجة رضوخ "مصلحة سجون الاحتلال" لمطالب أسرى الحركة، بعد خوضهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وتوجه الأسرى للإضراب عن الطعام بعد استهدفتهم إبان نجاح الأسرى الستة بانتزاع حريتهم، عبر نفق من سجن جلبوع في السادس من سبتمبر/أيلول المنقضي.

وأعقب هذه العملية هجوم مصلحة السجون على أسرى "الجهاد" في السجون كافة، واستهدافهم بالعزل والتشتيت والاعتداء عليهم برش الغاز وإخراجهم بالقوة من غرفهم وأقسامهم وتوزيعهم على كافة غرف الفصائل.