أزاحت شركة فيسبوك النقاب عن الاسم الجديد للعلامة التجارية الضخمة التي تملك واتساب وإنستغرام وتطبيق فيسبوك، أمس الخميس، لكن يبدو أن مارك زوكربيرغ فوّت أمرًا مهمًا للغاية قبل اختيار الاسم.
فقد أعلن "زوكربيرغ" أمس أنه "ابتداءً من اليوم، أصبحت الشركة باسم ميتا"، لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها، لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه، وستحافظ شبكة فيسبوك وتطبيق إنستغرام وخدمة واتساب على أسمائها.
لكن وفق موقع "إنسايدر" تسبب تغيير اسم الشركة إلى Meta بمشكلة على تطبيق إنستغرام، إذ لم تتمكن الشركة من الحصول على المؤشر @meta على الرغم من امتلاكها للمنصة.
وتبيّن أن اسم @meta تستخدمه مجلة دراجات نارية مقرها دنفر، كما ذكر موقع "إنسايدر".
وعليه، أُجبرت الشركة الأميركية على استخدام اسم wearemeta على إنستغرام، ويتابع الحساب الذي كان اسمه "فيسبوك" سابقًا نحو مليون مستخدم.
في المقابل، تمتلك شركة مارك زوكربيرغ عنوان meta على تويتر، بالإضافة إلى النطاق meta.com.