الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أشاد بالموقف الجزائري تجاه فلسطين

"هنية": التطبيع وصل لنهايته.. ماذا عن انسحاب أمريكا من أفغانستان؟

حجم الخط
هنية.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن موجة التطبيع العربي مع إسرائيل وصلت نهايتها، ولن "تحقق المزيد من الاختراق"، مشيرًا إلى أن خروج أمريكا من أفغانستان مقدمة لخروجها من المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة لـ "هنية" مساء اليوم الجمعة، في المؤتمر الدولي الأول الذي تنفذه حركة البناء الوطني الجزائرية دعماً لـ "جهود التصدي للاختراق الإسرائيلي لقارة إفريقيا".

وذكر أن المنطقة تمر بثلاث متغيرات، أولها معركة "سيف القدس" التي وقعت بمايو/ أيار الماضي، والثاني الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، أما الثالث يتمثل بـ "فشل نظرية بناء نظام إقليمي جديد وتحالف تكون إسرائيل جزء من استراتيجيته العسكرية وأمنية".

وبيّن أن الخروج الأمريكي من المنطقة، "ضعف ووهن لحليفها الاستراتيجي، وهو الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد "هنية" أن دولة الجزائر كانت ولا تزال تشكل ملهمًا للشعب الفلسطيني ولقضايا الأمة، مشيدًا بالموقف الجزائري الرافض للتطبيع ولمحاولات شرعنة وجود إسرائيل في الاتحاد الأفريقي.

وجاء في حديثه: "أن إسرائيل رغم تفوقها العسكري إلا أنها كيان هش ويعيش أضعف مراحله، وأنه غير قادرة على حسم معاركها مع المقاومة في قطاع غزة وجنوب لبنان".

وأورد "هنية" أن محاولات الاحتلال التمدد في المنطقة "لن تنجح في تغيير وعي الشعوب"، مستطردًا: "نحن مطمئنون لمستقبل القضية الفلسطينية".