الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الاحتلال يبدأ مناورة واسعة.. سيناريو هجوم صاروخي وهبة فلسطينية بالداخل

حجم الخط
جيش الاحتلال.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

تبدأ سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مناورة عسكرية واسعة النطاق داخليًا، تُحاكي سيناريوهات هجوم واسع بالصواريخ وهبة شعبية في الداخل الفلسطيني المحتل.

وتستمر التدريبات حتى يوم الخميس المقبل.

وتشارك في التدريب هيئات وسلطات حالات الطوارئ والأمن والوزارات الحكومية المختلفة، بقيادة مشتركة من "سلطة الطوارئ الوطنية" في وزارة جيش الاحتلال، وقيادة "الجبهة الداخلية".

ويُحاكي التدريب هجوماً صاروخياً ينفذه حزب الله اللبناني، تزامناً مع هبة شعبية عنيفة لفلسطيني الداخل المحتل، وفق ما أورده موقع عرب48.

وتشمل التدريبات سيناريوهات لإخلاء مستوطنين ونقلهم من مناطق حدودية، وإجلاء ونقل جرحى ومصابين إلى مستشفيات وسط إسرائيل، وستطلق صفارات الإنذار.

ويحاكي التدريب سيناريوهات لهجمات "سيبرانية" تهدف لقطع التيار الكهربائي لمدة 24 ساعة، وقطع لمدة ثلاثة أيام على فترات متقطعة، وقطع الاتصالات الهاتفية.

وتشمل المناورة التدريب على احتمال إطلاق صواريخ دقيقة الإصابة، قد تستهدف مصانع تحتوي على مواد كيميائية خطرة، في حيفا.

كما يحاكي التدريب سيناريو استخدام مواد كيميائية منومة ومفقِدة للحواس ضد المستوطنين وقوات الجيش، على الحدود مع سوريا ولبنان، وفق المصدر ذاته.

وحذر ضباط ومسؤولون في جيش الاحتلال من امتلاك المقاومة لكميات من "الصواريخ دقيقة"، قادرة على إصابة أهداف حيوية واستراتيجية إسرائيلية، بدقة، الأمر الذي قد يحدث أضراراً واسعة في أية حرب مقبلة.